الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


السيسي يلتقي رئيس وزراء مالطا على هامش منتدى «أوروبا إفريقيا» 

محمد هنداوي

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 - 05:43 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات، وذلك على هامش فعاليات منتدى "أوروبا - إفريقيا" المنعقد في العاصمة النمساوية فيينا.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، في تصريحات لعدد محدود من الصحفيين على هامش مشاركة الرئيس في المنتدى، إن المباحثات تناولت القضايا الإقليمية، خاصة مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والملف الليبي، حيث إن مالطا دولة جوار لليبيا وتتأثر بشكل مباشر بما يحدث فيها.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس السيسي استعرض الجهود المصرية فيما يتعلق بالملف الليبي، لافتًا إلى أن رئيس مالطا أعرب عن تقديره لجهود مصر والرئيس السيسي في هذ الإطار.

وأضاف "راضي"، أن الرئيس السيسي، تحدث عن محددات مصر لعودة الاستقرار إلى ليبيا، من خلال تقوية الجيش الليبي والتعامل مع المؤسسات الشرعية الممثلة للشعب الليبي، وتهيئة المناخ الآمن لضمان عقد الانتخابات القادمة في ليبيا بشكل سلس، وإلا فإنه بدون هذه الضمانات لن يكتب لها النجاح.

وأكد الرئيس السيسي، خلال اللقاء، أن مصر تدعم أي مسارات لحل الأزمة في ليبيا، طالما جاءت في إطار الالتزام بالمبادرة الأممية وجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، ورفض التعامل مع التنظيمات المسلحة والميليشيات.

وأشار المتحدث الرئاسي، إلى أن رئيس وزراء مالطا تعرف على وجهة نظر الرئيس السيسي تجاه الأوضاع في سوريا، وكيفية محاصرة العناصر الإرهابية بعد التسويات السياسية، خاصة أن مصر لديها خبرة كبيرة في التعامل مع هذه العناصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة