السيسي ورئيس وزراء سلوفينيا يبحثان زيادة التعاون الاقتصادي وعودة السياحة
السيسي ورئيس وزراء سلوفينيا يبحثان زيادة التعاون الاقتصادي وعودة السياحة


السيسي ورئيس وزراء سلوفينيا يبحثان زيادة التعاون الاقتصادي وعودة السياحة

محمد هنداوي

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 - 06:04 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رئيس وزراء سلوفينيا ماريان شاريتس، على هامش مشاركته في أعمال منتدى "أوروبا - إفريقيا" بالعاصمة النمساوية فيينا. 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، في تصريحات لعدد محدود من الصحفيين بفيينا، إن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفًا أنه تم أيضًا بحث تنشيط وزيادة التعاون التجاري والاقتصادي خلال الفترة المقبلة. 

وأشار السفير بسام راضي، إلى أنه تم بحث عودة السياحة السلوفينية إلى المقاصد السياحية المصرية كما كانت منذ سنوات وعلى رأسها مدينتي شرم الشيخ والغردقة، مؤكدًا أن الرئيس استعرض خلال اللقاء مجمل الأوضاع على الساحة الداخلية المصرية والنجاحات التي حققتها القوات المسلحة المصرية والشرطة المدنية في سيناء.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس أكد خلال اللقاء تمتع مصر بالأمن والاستقرار، كما تم استعراض فرص الاستثمار المتاحة بين البلدين وتبادل الزيارات على أعلى مستوى، كما تم الاتفاق على عودة اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية السلوفينية في القريب العاجل خاصة أنها لم تعقد منذ سنوات. 

وشدد "راضي"، على أن مصر حققت العديد من النجاحات في مختلف المجالات تحت قيادة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن حكمة الرئيس وإرادته السياسية القوية نجحت في إعادة زمام الاستقرار وتحقيق الأمن في البلاد. 

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة، أن مصر نجحت خلال السنوات الأخيرة من حكم الرئيس، في الانطلاق على طريق التقدم والنمو، مضيفًا أنه تم الانتهاء من العديد من المشروعات القومية الجديدة، كما شاهدنا ارتفاع المؤشرات الاقتصادية، وزيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي، وإنشاء عدد من المدن الجديدة، وإنشاء ٧ آلاف كيلو متر طرق جديدة، مع انخفاض معدل التضخم وارتفاع معدلات التنمية والنمو.  

ومن جانبه، أشاد رئيس وزراء سلوفينيا، بالنجاحات التي حققتها مصر تحت قيادة الرئيس السيسي، مشيدًا بالتجربة المصرية التي نجحت في تغيير الواقع الذي كانت تعيشه مصر إلى ما نراه الآن من نجاحات على أرض الواقع. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة