توافد المواطنين على لجان الانتخابات التكميلية بمدينة العريش
توافد المواطنين على لجان الانتخابات التكميلية بمدينة العريش


توافد الناخبين على لجان الانتخابات التكميلية بالعريش

صالح العلاقمي

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 - 11:40 ص

فتحت اللجان الانتخابية، أبوابها لاستقبال الناخبين في اليوم الأول للانتخابات التكميلية، بدائرة العريش في 37 لجنة انتخابية، وسط اشراف قضائي علي العملية الانتخابية، وتكثيف أمني على مختلف اللجان، ويتنافس 9 مرشحين في أقسام المدينة الأربعة.

 

توافدت أعداد كبيرة من المواطنين علي لجان الفواخرية قسم ثالث العريش بمدرسة السادات، بينما توافد آخرون على لجان مدرسة أبي صقل، وقد تلاحظ وجود أعداد كبيرة من كبار السن من الرجال والنساء.|

 

وقد شهد محيط اللجان الانتخابية بمدينة العريش تعزيزات أمنية وتواجد للقوات بشكل كثيف، مع تعزيز السواتر الحديدية وتنظيم حركة الدخول والخروج إلى اللجان.

 

ومن جانبه، أكد محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفضيل شوشة، على وجود غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة تضم ممثلين عن كافة الأجهزة المعنية، وغرفة عمليات أخرى فرعية بمجلس مدينة العريش، وذلك لمتابعة الانتخابات أولا بأول، وبحث أي شكوى وإزالة أي عقبات حتى تنتهى العملية الانتخابية بسلام.

 

ووجه المحافظ، بضرورة العمل على توفير الشعور بالأمن للناخبين أثناء العملية الانتخابية، وتيسير عملية الإدلاء بأصواتهم بكل حرية، وتأمين وصول التيار الكهربائي للجان، وتوفير سيارة إسعاف في كل مركز، وكرسي متحرك لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء الإدلاء بأصواتهم.

 

من جانبه، تفقد اللواء رضا سويلم مساعد وزير الداخلية مدير أمن شمال سيناء، يرافقه عدد من القيادات الأمنية، قوات تأمين لجان الانتخابات في العريش.

 

وشدد مدير الأمن، خلال جولته، على أهمية تواجد القوات أمام لجان الانتخابات، مع تشديد الإجراءات الأمنية أثناء العملية الانتخابية.

 

تفقد اللواء رضا سويلم مدير أمن شمال سيناء، قوات تأمين لجان الانتخابات بمدينة العريش بمشاركة عدد من قيادات مديرية الأمن بالمحافظة.

 

وأكد مدير الأمن أن قوات الشرطة بالتنسيق مع القوات المسلحة تحقق نجاحات كبيرة خلال العملية الأمنية الموسعة التي تنفذها لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية والخارجين عن القانون.

 

وقد فتحت اللجان الانتخابية لمقعد مجلس النواب بدائرة العريش فتح ابوابها للناخبين عقب وصول القضاه إلى لجانهم للإدلاء بأصواتهم للمرشح الذي يؤيدة كل ناخبين.

يذكر أن، 9 مرشحين يخوضونن الانتخابات التكميلية بدائرة العريش، منهم: حسن الحلواني، وممدوح أيوب، وأحمد العايق المطري، وأمين جودة، وعادل محسن، وعلاء الدين محمد، ومحمد السيد علي، وأحمد سعد يعقوب.

 

 ويبلغ عدد الناخبين المقيدين في جداول الانتخابات على مستوى أقسام العريش الأربعة 115 ألف و383 ناخبًا، من بينهم 32 ألف و238 ناخبًا بقسم أول العريش، و43 ألف و287 ناخبًا بقسم شرطة ثان العريش، و24 ألف و942 ناخبًا بقسم شرطة ثالث العريش، و14 ألف و916 ناخبًا بقسم شرطة رابع العريش.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة