محطة كهرباء الكريمات
محطة كهرباء الكريمات


تعرف على| محطة الكريمات البخارية التي تكلفت 680 مليون دولار 

حنان الصاوي

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 - 12:00 م

كانت محطة الكريمات البخارية لتوليد الكهرباء بقدرة 2754 ميجا وات، تمثل أكبر محطة في مصر قبل افتتاح محطات سيمنز الثلاثة ببني سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس التي تبلغ قدرة كل واحدة منهم 4800 ميجا وات.


وأكد د.أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه يعمل بالمحطة 1500 عامل وفني ووزارة الكهرباء حريصة على الاهتمام بالعمال وتوفير كافة سبل الراحة لهم وتم إنشاء أول وحدة بقدرة 1750 ميجا وات منذ عام 1997.


وأشار حمزة، إلى إن محطة الكريمات البخارية كان يمثل تعرضها لأي عطل فني خطر كبير على الشبكة القومية للكهرباء وتتميز محطة توليد كهرباء الكريمات البخارية بالمستوى التكنولوجي العالي، الذي أدى إلى ارتفاع كفاءة تشغيلها وزيادة الاعتمادية عليها وتتميز أيضاَ بانخفاض اقتصاديات تشغيلها، وما تحققه من وفر في استهلاك الوقود، تبلغ قدرة الوحدة الواحدة منها 627 ميجاوات وهى تتكون من وحدتين بإجمالي طاقة توليــد 1254 ميجاوات، وقد بدأ التشغيل التجاري للوحدة الأولى في نوفمبر1997 والوحدة الثانية أغسطس 1998.


ويذكر أن، تكلفة المحطة 680 مليون دولار ويتم تشغيلها بالغاز الطبيعي وهوما يوفر ثلاثة ملايين جنيه سنويا من المنتجات النفطية السائلة التي توجه للتصدير كما توفر في الوقود المستخدم ما قيمته 18 مليون جنيه سنويا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة