الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى


فيديو| السيسي لكبار المستثمرين بالنمسا: مصر تتمتع بسوق يضم ١٠٠ مليون مواطن

محمد هنداوي

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 - 12:53 م

◄ نسعى لتوطين الخبرات والصناعات النمساوية في مصر  لضمان  الاستدامة

◄ لدينا فرص استثمارية كثيرة ومناخ جديد  للاستثمار  في ظل الأمن والاستقرار 


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تربطها  علاقات سياسية خارجية متوازنة مع كافة دول منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن تلك العلاقات تتسم  بالتوازن والبناء والتنمية والاحترام المتبادل والتعاون. 

 

وقال السيسي، إن مصر  بوابة لإفريقيا والشرق الأوسط وتتوافر فيها كافة مصادر الطاقة والبنية التحتية الحديثة، وشبكة طرق جديدة ورفع كفاءة المواني والمطارات والمدن  الجديدة، مشيراً إلى توافر البيئة التشريعية التي أصبحت متوفرة في مصر، حالياً بالإضافة إلى تكلفة العمالة  المنخفضة. 

 

جاء ذلك في تصريحات للسفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عقب لقاء الرئيس السيسي، اليوم مع ١٦ من كبرى الشركات النمساوية العاملة في مصر بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال المصريين أعضاء مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، وشدد السيسي، على أهمية توطين جزء من الخبرات  والصناعات النمساوية في مصر لضمان استمرار الاستدامة وتكون ذات تكلفة جيدة.

 

وأضاف راضي، أن الرئيس استعرض خلال اللقاء فرص الاستثمار التي تتمتع بها مصر خلال الفترة الحالية، وأوضح راضي، أن الرئيس السيسي عرض أيضا خلال اللقاء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتسهيل مشكلات المستثمرين الأجانب ومنها وجود سعرين للدولار وحل مشكلة تحويلات أرباح الشركات الأجنبية للخارج، كما استعرض الرئيس المشروعات القومية ومنها تحلية المياه ومشروع المليون ونصف المليون فدان ومشروع ١٠٠ ألف صوبة زراعية.

 

وأضاف السفير بسام راضي، أن الشركات النمساوية التي حضرت اللقاء تعمل في عدد من المجالات ومنها الطاقة والسكك الحديدية والصناعة والزراعة وتحلية المياه ومعالجتها.

 

وأكد الرئيس السيسي، على وجود مناخ جديد وبيئة جديدة للاستثمار في مصر في ظل تحقيق الأمن والاستقرار، مشددا على أن السوق المصري كبير جداً في المنطقة يضم ١٠٠ مليون مواطن بالإضافة إلى أن مصر بوابة للدول الإفريقية ولديها العديد من الاتفاقيات مع بعض التجمعات الإقليمية والدولية المهمة، كما استعرض السيسي، بعض الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وقناة السويس الجديدة التي وفرت نصف زمن مرور السفن. 

 

وقال السفير راضي، إن هناك ثقة كبيرة بين مصر والدول الإفريقية والقيادة والسياسة المصرية يمكن أن تكون عوامل نجاح كبيرة لأي مستثمر أجنبي.
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة