مهرجان برلين يعلن القائمة الاولية لأفلام قسم «بانوراما» مهرجان برلين يعلن القائمة الاولية لأفلام قسم «بانوراما»

مهرجان برلين يعلن القائمة الاولية لأفلام قسم «بانوراما»

رانيا الزاهد الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 - 12:59 م

أعلنت إدارة مهرجان برلين السينمائي الدولي عن النصف الأول من الأفلام المشاركة في قسم البانوراما، أحد اقسام المهرجان ، كما سيتم الإعلان عن المزيد من الافلام المشاركة في الأسابيع المقبلة.

وقال  باز لازارو مدير برنامج "بانوراما" أنه تم اختيار 22 فيلما للبرنامج حتى الأن، وتم بالفعل دعوة 17 فيلما روائيا طويلا وخمسة أفلام وثائقية، تمثل ما مجموعة 21 دولة إنتاج، 14 منها عرض عالمي أول، للعرض في المهرجان ضمن فعاليات قسم البانوراما.

وأشار لازارو إلى أن تسعة من الأعمال المختارة هي الأفلام الأولى لصناعها كما تضم تجارب إخراجية اولى لممثلين مثل جون هيل والكساندر جروشلين.

الافلام المشاركة في قسم «بانوراما» بمهرجان بريلن هي:


37 ثانية - اليابان - عرض عالمي أول
فيلم من إخراج هيكاري "ميتسويو ميازاكي"، تدور قصته حول "يوما"، وهي شابة يابانية تعاني من شلل دماغي، ممزقة بين واجباتها تجاه عائلتها وحلمها بأن تصبح فنانة، ولكنها تناضل لأخر لحظة لتعيش الحياة التي تحلم بها.


دافني – إيطاليا- عرض عالمي أول
فيلم للمخرج فيديريكو بوندي تدور قصة الفيلم حول دافني وهي شابة مفعمة بالحيوية وتعامي من متلازمة داون. بعد موت والدتها يجب عليها رعاية والدها بالإضافة إلى محاولة معالجة مشاكلها الخاصة.


يوما ما بعد رحيلي – إسرائيل- عرض عالمي أول
للمخرج نمرود الدار ومن بطولة ميناشه نوي ، زوهار ميدان


كلب يدعى المال - ايرلندا / المملكة المتحدة- وثائقي- عرض عالمي أول

فيلم للمخرج سيموس مورفي، عن عازفة الجيتار البريطانية الشهيرة بي جيه هارفي حيث يقوم بتصويرها في استوديو التسجيل في لندن وخلال رحلاتهما المشتركة إلى أفغانستان وكوسوفو وواشنطن.


في انتظار الكرنفال- البرازيل- وثائقي- عرض عالمي أول
فيلم للمخرج مارسيلو جوميز عن مدينة توريتاما البرازيلية، عاصمة الجينز. يحصل أصحاب الأعمال الصغيرة على اجازة حقيقية واحدة من صناعة النسيج وهي "الكرنفال السنوي".


مكبل اليدين -إسرائيل / ألمانيا-عرض عالمي أول
فيلم عن قصة رجل شرطة تضيع حياته الخاصة لفقدانه المفاجئ للسلطة في العمل.


أرض مستوية-جنوب افريقيا/ ألمانيا/ لوكسمبورج- عرض عالمي أول

فيلم ينتمي لأفلام الطريق لجينا باس، حول الصداقة وتقرير المصير للبشر وهياكل السلطة الاجتماعية لدولة مقسمة.


جريتا – البرازيل- عرض عالمي أول
التجربة الاخراجية الاولى لأرماندو براكا وتدور قصته حول ممرض مثلي الجنس يأخذ مريض لمنزله الخاص. تلعب جارته، امرأة محولة جنسيًا، دور في هذا المجتمع الموازي.


هيل هول - بلجيكا / هولندا- عرض عالمي أول

في تجربته الاخراجية الثانية، يرسم المخرج البلجيكي باس ديفوس لوحة للمدينة الجريحة في صور غامضة: في وسطها تقف بروكسل المسكونة بقصص ارواح المدينة المفقودة.


جيسيكا فوريفر – فرنسا- عرض أول داخل اوروبا
فيلم من اخراج كارولين بوجي وجوناثان فينيل، الفائزان بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم قصير As Long as Shotguns Remain عام 2014،  تدور قصة الفيلم حول مجموعة من المتمردين الأيتام يتم تعزيزهم بالأسلحة الثقيلة داخل فيلا للاستعداد لحرب مع عدو مجهول الهوية.


حامض Acid- روسيا الاتحادية- عرض عالمي أول

الفيلم هو التجربة الاخراجية الاولى للممثل الأسترالي الشاب ألكسندر جورشلين، وتدور احداثة حول الجنس والمخدرات والشباب في رحلة البحث عن روسيا المعاصرة.


منتصف التسعينيات - الولايات المتحدة الأمريكية- عرض أول في أوروبا
الفيلم هو التجربة الاخراجية الاولى للممثل جون هيل، الذي رشح لجائزة الأوسكار، حيث يعبر من خلال الكاميرا 16 ملم عن حبه لفترة التسعينات. يأخذنا هيل إلى صيف ستيف البالغ من العمر 13 عامًا ويصور حياته بين العنف المنزلي ودخوله لمجموعة جديدة من المتزلجين.

أفراد الأسرة – الأرجنتين- عرض عالمي أول

فيلم للمخرج ماتيو بيندسكي عن قصة عائلية تتميّز بصور هادئة تتكشف احداثه في منزل مهجور على الساحل، حين تظهر أسرار الأشقاء تدريجياً.

 

مونوس - كولومبيا / الأرجنتين / هولندا / ألمانيا / الدنمارك / السويد / أوروجواي- عرض أول في أوروبا

فيلم للمخرج اليخاندرو لاندز، تدور احدثه بين ثمانية من المراهقين أعضاء في فرقة شبه عسكرية ورهائنهم يختبئون في الجبال الكولومبية. حيث تسبب القتل العَرَضي للبقرة الحلوب الثمينة "شاكيرا" في اندلاع معركة من أجل البقاء.


ليلة جميلة – ألمانيا- عرض عالمي أول
التجربة الاخراجية الاولى لزافير بوم، وايضا أحدث إنتاج لشركة كومبليزن فيلم، تروي قصة عن الشيطان، حيث يواجه "يوري"، الذي يعاني من القلق الموت المتجسد في هيئة مواطن نمساوي، ويضطر "يوري" لمواجهة مخاوفه.


سيلفي - فرنسا / إيطاليا- وثائقي- عرض عالمي أول- وثائقي

يتناول المخرج أجوستينو فيرينتي عنف الشرطة وتأثير جماعات المافيا الذي ما زالت تعاني منه إيطاليا حتى اليوم. تدور قصة الفيلم حول مراهقين يصوران أنفسهم وعالمهم المحيط بهواتفهم الذكية.

 

اطلاق النار على المافيا - ايرلندا / الولايات المتحدة الأمريكية-وثائقي- عرض أول في أوروبا

فيلم لكيم لونجينوتو يجسد صورة لحياة وعمل المصور الإيطالي ليتيسيا باتاليا، الذي يوثق جرائم المافيا في باليرمو منذ عقود.


جلد - الولايات المتحدة -عرض أول في أوروبا

فيلم للمخرج جي ناتيف، الذي يغوص بعمق في مشاهد عن النازيين الجدد في أمريكا. الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية لبراين ويدنر ومحاولاته ترك ماضيه مع اليمين المتطرف وراءه.


تذكار - المملكة المتحدة-عرض أول في أوروبا

فيلم من إخراج جوانا هوج، وتصور المخرجة البريطانية الشهيرة العلاقة المشؤومة بين طالب سينمائي شاب ورجل يتمتع بالكاريزما ولكنه غامض. وتقدم بيرن ابنة تيلدا سوينتون، في أول بطولة لها.


هزة أرضية- جواتيمالا / فرنسا / لوكسمبورج- عرض عالمي أول

فيلم للمخرج الجواتيمالي جيرو بوستامانتي الحائز على جائزة الدب الفضي عن فيلم لإكسكانول عام 2015. تدور قصته حول أب يحطم أسرته ومجتمعه ويكشف عن مجتمع قمعي عميق.


معجزة بحر سارجاسو-اليونان/ المانيا /هولندا/السويد- عرض عالمي أول
فيلم للمخرج اليوناني سولا تزوميركا، وتدور قصته حول جريمة غير مروية، يعبر عنها في صور أكبر من الحياة.


ماذا قالت: فن بولين كايل - الولايات المتحدة-وثائقي- عرض عالمي أول

الفيلم أول تجربة اخراجية لروب جارفر، ومن بطولة سارة جيسيكا باركر ، كوينتين تارانتينو ، أليك بالدوين ، ديفيد أو راسل وبول شريدر. الفيلم عن الناقدة الراحلة المثيرة للجدل بولين كاييل وتأثيرها على عالم السينما والنقد الذي يهيمن عليه الرجال.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة