محافظ المنيا يشهد أعمال تدشين مشروع (حياة أفضل) للتنمية بإحدى القرى
محافظ المنيا يشهد أعمال تدشين مشروع (حياة أفضل) للتنمية بإحدى القرى


محافظ المنيا يشهد أعمال تدشين مشروع «حياة أفضل» للتنمية

وفاء صلاح

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 - 01:40 م

 

شهد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمشروع "حياة افضل" للتنمية الشاملة، والذي تنفذه الجمعية المصرية للتسويق والتنمية بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، حيث يستهدف المشروع قرية زاوية سلطان التابعة لمركز المنيا.

 

جاء ذلك، بحضور اللواء حسن حميدة واللواء فؤاد سعد الدين محافظي المنيا السابقين، وهناء البوريني مدير مشروع "حياة أفضل" من بنك مصر وعزة الرايسى مدير الجمعية المصرية للتسويق والتنمية وعدد من المعنيين بهذا الشأن.

 

أعرب المحافظ، عن سعادته باستهداف مشروع حياة أفضل لإحدى القرى الأكثر احتياجاً بالمحافظة، مشيراً إلى أن هذه المبادرات تهدف إلى دعم وتحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية وخلق العديد من فرص العمل والحد من الفقر بما يدعم الأسر الأكثر فقراً.

 

وأضاف المحافظ، أن الدولة المصرية وقيادتها تولي اهتماما كبيرا بالتنمية البشرية لأن العنصر البشري وخاصة الشباب هم ثروات الأمة وأعظم ما تمتلكه الشعوب وهو العامل الأهم على مستوي دائرة النشاط الاقتصادي وأنه محور الارتكاز في كافة برامج الحكومة، قائلاً " مازال امامنا الكثير من التحديات، لا يمكن التغلب عليها إلا بالمشاركة المجتمعية من مؤسسات المجتمع المدني".

 

 

من جانبها، قالت هناء البورينى ان المشروع يتم تنفيذه من قبل الجمعية المصرية للتسويق والتنمية وبدعم مالي من مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع حيث يهدف المشروع الى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية وخلق فرص العمل والحد من الفقر بين سكان قرية زاوية سلطان مشيرة الى ان التنمية الاقتصادية والاجتماعية هي المرتكز الرئيسى لعملية التنمية الشاملة.

 

واوضحت عزة الرايسى ان المشروع يستهدف الاماكن الاكثر فقراً واحتياجاً على مستوى المحافظات وقد وقع اختيار قرية زاوية سلطان لتنفيذ المشروع بها حيث تعانى الاسر القاطنة بهذه القرية من تدنى المستوى الاجتماعي والاقتصادي علاوة على تعرضهم للعديد من المخاطر الصحية ، وافتقار العديد من الاسر الى امكانية الوصول الى المياه الجارية والمرافق الصحية الملائمة علاوة على ان المرافق التعليمية بالقرية فقيرة ومستويات الدخل منخفضة بشكل عام. واضافت ان المشروع يستهدف 6940 مستفيد حيث سيركز المشروع على الشباب والنساء وهم اثنين من بين الفئات الاكثر تهميشاً من افراد المجتمع في قرية زاوية سلطان.

 

وأشارت إلى أن الأنشطة الرئيسية للمشروع تتمثل في تنفيذ 6 قوافل طبية متخصصة وتوفير العلاج للحالات الأكثر احتياجاً وتطوير الوحدة الصحية بالقرية وتنفيذ 10 ندوات صحية للتوعية بالأمراض المنتشرة وطرق الوقاية منها وتقديم منح دراسية ومستلزمات دراسة لـ 300 طالب من غير القادرين وإمداد 30 منزل بوحدات البيوجاز وتجهيز مركز شباب القرية وتمويل 75 مشروع من المشروعات الصغيرة وتنفيذ تدريبات حرفية لـ 300 شاب وفتاة بالإضافة الى تنفيذ برنامج تعليمي لـ100 من الضعاف تحصيلياً من تلاميذ المدرسة الابتدائية واحلال وتجديد البنية التحتية لـ30 منزل من المنازل المتهالكة وتوصيل المياه لـ30 منزل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة