وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي


وزير التعليم العالي يزور جامعة فيينا الطبية والمكتب الثقافي المصري بالنمسا

مروة فهمي

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 - 02:08 م

قام د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيارة جامعة فيينا الطبية على هامش مشاركته ضمن الوفد المرافق للسيد الرئيس بدولة النمسا، وذلك بحضور د.ماركس ميللر رئيس الجامعة.

أكد الوزير، علاقات التعاون بين مصر والنمسا، خاصة فى المجالات التعليمية والثقافية، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية بإنشاء فروع للجامعات الأجنبية المرموقة بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة فى إطار العلاقات المثمرة والبناءة التى تربط مصر بمختلف دول العالم، لافتًا إلى صدور قانون إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية بمصر، منوها إلى المزايا والتسهيلات التي يقدمها القانون للجامعات الأجنبية.

جدير بالذكر أن جامعة فيينا الطبية تعد من أقدم الجامعات الطبية في العالم، حيث أنشئت منذ حوالي 750 سنة، كما أنها أقدم جامعة طبية في البلاد المتحدثة بالألمانية، وتضم 31 معهدًا طبيًّا، و12 قسم طب نظري، وتقوم بأداء 48000 عملية سنويًّا، وقامت بعلاج حوالي 100000 مريض مقيم، و 650000 مريض خارجها، ولديها 7 أساتذة من الحاصلين على جائزة نوبل.

ومن ناحية أخرى قام د.خالد عبد الغفار يرافقه د.هشام عرفات وزير النقل بزيارة مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالعاصمة النمساوية فيينا التقى خلالها بأعضاء المكتب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة