إجتماع تنسيقى لمناقشة ملاحظات جهاز التفتيش الفنى على إصدار تراخيص البناء إجتماع تنسيقى لمناقشة ملاحظات جهاز التفتيش الفنى على إصدار تراخيص البناء

مناقشة ملاحظات جهاز التفتيش الفنى على إصدار تراخيص البناء بالمنوفية

سهام فودة الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 - 02:56 م

عقد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية اجتماعاً تنسيقياً لمناقشة ملاحظات جهاز التفتيش الفنى على عمليات إستصدار تراخيص البناء بنطاق المحافظة بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

جاء ذلك بحضور الدكتور المهندس أحمد فرحات رئيس جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء بوزارة الإسكان ،والمستشار الهندسى ومدير عام التخطيط العمرانى وعدد من مهندسى التخطيط العمرانى بدائرة المحافظة.

فى بداية الإجتماع رحب محافظ المنوفية بالمهندس أحمد فرحات ، مشيرا إلى أنه علم من أعلام الهندسة فى مصر ولا بد من الإستفادة من خبراته العلمية للتغلب على المشكلات الهندسية التى تواجه مهندسى التخطيط العمرانى بالمحافظة ، كما وجه المحافظ بضرورة الإزالة الفورية لمخالفات البناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، كما أكد على تطبيق القانون على الجميع دون إستثناءات حفاظاً على الصالح العام. كما قام المهندس أحمد فرحات بعرض تفصيلى لأهم المشاكل والمعوقات التى تواجه مهندسى التخطيط العمرانى وكيفية تلافى ملاحظات جهاز التفتيش الفنى على عملية إصدار تراخيص البناء وتحرى الدقة فى تدوين كافة البيانات بنموذج بيان الصلاحية والإلتزام بالإشتراطات التخطيطية من حيث الإستخدامات والإرتفاع المسموح به والردود مع ذكر مساحة الارض وتاريخ تقديم الطلب وتاريخ الإصدار ضمن بيان صلاحية الموقع وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال قرارات الإزالة .

كما إستمع رئيس جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء لبعض المعوقات والمشاكل التى تواجه مهندسى التخطيط العمرانى وتم عرض الحلول الهندسية والقانونية المناسبة لطبيعة المشكلة والتغلب عليها.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة