صورة تعبيرية صورة تعبيرية

الخميس.. وفد مصري في السعودية لبحث استعدادات موسم الحج

مي سيد الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 - 03:02 م

يغادر وفد مصري غدا الخميس 20 ديسمبر للسعودية، لبحث ترتيبات موسم الحج الجديد، والاستعدادات المبكرة للموسم في ضوء التعليمات التي اتخذتها السلطات السعودية.

ويضم الوفد المصري كلا من رؤساء البعثات النوعية وهم اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية ورئيس بعثة حج القرعة، ومجدي شلبي وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس بعثة الحج السياحي، وباسل السيسي نائب رئيس غرفة الشركات السياحية، وأشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، وأحمد إبراهيم عضو غرفة الشركات السياحية، وأيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية.

ويتم تحديد حصة مصر من تأشيرات الحج هذا العام في ظل التعداد الحديث الذي أعلنه مؤخرا جهاز الإحصاء، بإجمالي 103 ملايين مواطن، وبذلك يصبح من حق مصر الحصول على أكثر من 100 ألف تأشيرة، وفقًا لمقررات المؤتمر الإسلامي العام الذي حدد ألف تأشيرة حج لكل مليون مواطن.

وأكد مجدي شلبي وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الرقابة على الشركات، ورئيس بعثة الحج السياحي، أن هذه المباحثات تعكس تضافر جميع الجهود والتنسيق والتعاون لكل ما من شأنه إنجاح موسم الحج المقبل، مشيرا إلى أن السلطات السعودية تبذل جهود كبيرة بهدف توفير أقصى درجات الراحة والتيسير لجميع ضيوف الرحمن القادمين للأراضي المقدسة من جميع أنحاء العالم.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة