وزير الدفاع وسط طلبة الكلية الحربية الجدد
وزير الدفاع وسط طلبة الكلية الحربية الجدد


خلال تفقده مراحل إعداد طلبة الكلية الحربية الجدد..

صور وفيديو| وزير الدفاع: تمسكوا بإرادة صلبة لتبقى القوات المسلحة درعا يصون الوطن

محمد محمود فايد

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 - 04:09 م

تفقد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مراحل الإعداد الأساسي والتأهيل العسكري للطلبة المستجدين من الدفعة "115" حربية وما يعادلها من الكليات والمعاهد العسكرية الذين يتلقون فترة الإعداد العسكري والتدريب الأساسي بالكلية الحربية، وذلك بحضور عدد من قادة القوات المسلحة.

 

وتابع القائد العام عددا من الأنشطة التدريبية للاطمئنان على مراحل الإعداد والتأهيل العسكرى والحالة الإدارية والمعيشية لضباط المستقبل الذين يخطون أولى خطواتهم داخل المؤسسة العسكرية العريقة لمواصلة مسيرة عطاء أبطال القوات المسلحة جيلاً بعد جيل.

 

ورحب القائد العام بأهالي الطلاب أثناء زيارتهم لذويهم بالكلية الحربية، مقدماً الشكر والعرفان للأسرة المصرية الأصيلة لما تحملته من مسئولية اجتماعية كبرى في إعداد أجيال من أبناء مصر قادرة على العمل والعطاء، مؤكداً حرص القوات المسلحة على توفير كافة أوجه الرعاية والاهتمام بمقاتليها.

 

وأدار القائد العام خلال الزيارة حورًا مع الطلبة المستجدين واستمع لآرائهم واستفساراتهم وناقشهم في مختلف المجالات، وأوصاهم بالالتزام والانضباط العسكري والتدريب الجاد لتظل قواتنا المسلحة على أعلى درجات الكفاءة القتالية، مشيداً بما لمسه من فهم واع وإدراك صحيح للطلبة وأسرهم لتحديات الأوضاع الداخلية والخارجية وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة.

 

وأشاد أسر الطلاب بالروح المعنوية العالية والعزيمة والإصرار الذى لمسوه فى عيون أبنائهم، مؤكدين أن التحول من الحياة المدنية إلى العسكرية لم يكن سهلاً لولا وجود أبنائهم بين نخبه من أفضل القادة والضباط الذين ساعدوهم للوصول لمستوى هذه المسئولية الكبرى ليكونوا امتدادا للأجيال الذين سبقوهم فى خدمة الوطن بكل فخر واعتزاز.

 

أكد الأهالى أن مشاعرهم تفيض بالعزة والفخر بانتماء أبنائهم لهذا الصرح العظيم ليكونوا أقوياء في الحق أمناء فى تحمل المسئولية ليتواصل العطاء والتقدم لقواتنا المسلحة الباسلة.

 

 

وأكد القائد العام أن فترة الإعداد العسكري هي النواة التى تغرس فى قلوب المقاتلين روح الولاء والانتماء، موصياً الطلاب بالتمسك بالعزيمة والإرادة الصلبة والصدق والأمانة، والتحلى بقوة التحمل والشجاعة والإقدام في تنفيذ المهام لتبقى القوات المسلحة دائماً درعاً واقياً يحمى الأرض ويصون العرض.

 

وشدد القائد العام على أن القيادة العامة للقوات المسلحة حرصت على اختيار الطلبة من كل فئات وطوائف المجتمع المصري ومن كافة المستويات الاجتماعية لهدف واحد وهو اختيار الأفضل للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، وفقاً لأسس ومعايير علمية دقيقة بكل نزاهة وحيادية ودون النظر لأي اعتبارات أخرى.

 

ووجه القائد العام رسالة إلى الدفعات الجديدة، قائلا: «إن انتماءهم للعسكرية المصرية العريقة شرف يحملونه في أعناقهم ومبعث فخر واعتزاز بأنفسهم بعد انتقائهم من بين الآلاف من خيرة شباب مصر، لينضموا إلى صفوف الفرسان وتتواصل بهم مسيرة القوات المسلحة في حماية الوطن والزود عن حدوده براً وبحراً وجواً».

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة