نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز «أحداث الأربعاء» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 - 05:52 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الأربعاء 19 ديسمبر، والتي كان أبرزها، السيسي لكبار المستثمرين بالنمسا: مصر تتمتع بسوق يضم ١٠٠ مليون مواطن، قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة أبريل 2019، «تريزيجيه» يقترب من الدوري الإيطالي، الإحصاء: الصين أكبر الدول المصدرة لمصر تليها ألمانيا وإيطاليا والسعودية، تأجيل محاكمة 40 متهمًا بـ«أحداث مسجد الفتح» لـ15 يناير.

 

السيسي لكبار المستثمرين بالنمسا: مصر تتمتع بسوق يضم ١٠٠ مليون مواطن

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تربطها  علاقات سياسية خارجية متوازنة مع كافة دول منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن تلك العلاقات تتسم  بالتوازن والبناء والتنمية والاحترام المتبادل والتعاون. 

وقال السيسي، إن مصر  بوابة لإفريقيا والشرق الأوسط وتتوافر فيها كافة مصادر الطاقة والبنية التحتية الحديثة، وشبكة طرق جديدة ورفع كفاءة المواني والمطارات والمدن  الجديدة، مشيراً إلى توافر البيئة التشريعية التي أصبحت متوفرة في مصر، حالياً بالإضافة إلى تكلفة العمالة  المنخفضة. 


قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة أبريل 2019

صدق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أبريل 2019.


برلماني: لقاء السيسى برؤساء الشركات النمساوية يجذب الكثير من الاستثمارات

أكد محمد هاني الحناوى، عضو مجلس النواب، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى النمسا والتي يختتمها اليوم بلقاء 10 رؤساء تنفيذيين لكبرى الشركات النمساوية في القطاعات المختلفة وأن هذا اللقاء سيكون له دور في جذب الكثير من الاستثمارت الأجنبية خلال الفترة المقبلة إلى مصر.


وزير النقل: أكثر من 10٪ من التجارة العالمية تمر عبر مصر

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن السكة الحديد تمكنت من تحقيق طفرة كبيرة في مجال نقل البضائع، حيث تمكنت من نقل ١٨٠٠ حاوية في شهر واحد فقط من الإسكندرية إلى أسوان.


الانتهاء من محطتي محولات كهرباء جديدتين بمنطقة الدلتا

انتهت الشركة القابضة لكهرباء مصر، من مشروع محطتي محولات سمنود وأبو المطامير، حيث يمثل المشروع أحد أكبر مشروعات محطات المحولات التي تم بنائها في مصر بنظام تسليم المفتاح.


السيسي يلتقي 3 أسر مصرية بالنمسا فقدوا أبناءهم خلال ذهابهم لاستقباله

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر إقامته بالعاصمة النمساوية فيينا، بـ3 أسر من أبناء الجالية المصرية في النمسا، الذين لقوا مصرعهم في حادث سير أثناء ذهابهم لمؤازرة الرئيس السيسي وتحيته في زيارته لألمانيا عام 2015.


مصر والنمسا توقعان بروتوكولا للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

وقع د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والبروفيسور هانز فاسمان وزير التعليم الفيدرالى للتعليم والعلوم والبحوث النمساوي بروتوكولا للتعاون بين البلدين.

وكان ذلك، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشار النمساوي سبيتيان كورتس، على هامش زيارة  الرئيس للنمسا خلال الفترة من 16 إلى 18  ديسمبر الجاري.


«تريزيجيه» يقترب من الدوري الإيطالي 

أكدت تقارير صحفية إيطالية اليوم الأربعاء، أن الأندية الإيطالية مهتمة بضم نجم منتخب مصر وقاسم باشا التركي محمود حسن "تريزيجيه" في الميركاتو الشتوي المقبل، وذلك بعدما قدم مستويات رائعة مع فريقه التركي خلال الفترة الماضية، ويأتي على رأس هذه الأندية ناديي روما وبارما.


«جيرالدو» يزور النادي الأهلي

وصل اللعب الأنجولي المنضم حديثا لصفوف القلعة الحمراء جيرالدو دا كوستا، منذ قليل  إلى مقر النادي الأهلي.

وكان دا كوستا قد انتقل للأهلي لمدة 4 سنوات ونصف قادما من أول أغسطس الأنجولي على أن يكون جاهزا للمشاركة مع الأهلي بالبطولات المحلية عقب فتح باب القيد في يناير.


الجبلاية تؤجل مباراة المقاولون العرب والإسماعيلي يرفض

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، فاكس للنادي الإسماعيلي يخطره بموافقة لجنة المسابقات على تأجيل لقاء المقاولون العرب لمدة ٢٤ ساعة بشرط موافقة الأمن.

جاء رد النادي الإسماعيلي سريعًا ( برفض القرار ) لصعوبة إقامته لوصول بعثة الفريق قادمة من الكاميرون يوم ٢٦ ديسمبر و لعب مباراة المقاولون ٢٨ من نفس الشهر ثم مباراة الزمالك يوم ١ يناير هو ما يتسبب في إجهاد شديد للاعبي الفريق.


الإحصاء: الصين أكبر الدول المصدرة لمصر تليها ألمانيا وإيطاليا والسعودية

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأربعاء، النشرة السنوية للتجارة الخارجية عام 2017، وجاء التوزيع النسبي لأهم الدول المستورد منها؛ الصين الشعبية في المرتبة الأولى بنسبة 12.1 ٪  من جملة الواردات، حيث انخفضت الواردات منها بنسبة 13.5 ٪ لتصل قيمتها إلى 8.06 مليار دولار خــلال عام 2017 مقابل 9.32 مليار دولار لعام 2016.

 

البورصة تخسر 1.2 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم

انخفضت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة اليوم، الأربعاء١٩ ديسمبر، في رابع جلسات الأسبوع.

وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 1.2 مليار جنيه وأغلق عند مستوى 744.528 مليار جنيه متأثرًا بضغوط بيعية من المستثمرين العرب والأجانب.

 

الإحصاء: 16.8 % ارتفاعًا في قيمة الصادرات خلال عام 2017

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأربعاء، النشرة السنوية للتجارة الخارجية عام 2017، وجاءت من أهم المؤشرات بها، أنه بلغ إجمالــي قيمـة صادرات جمهورية مصر العربية  26.29 مليار دولار عام 2017 مقابل  22.50 مليار دولار عام 2016 بارتفاع بلغت نسبته  16.8  ٪.


السجن 15 سنة لـ3 شرطيين وآخرين في "رشوة المطار"

حكمت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، الدائرة 7، اليوم الأربعاء، بالسجن 15 سنة لـ7 متهمين بينهم 3 شرطيين في قضية "رشوة المطار" مع تغريم كل منهم مبلغ مالي 100 ألف جنيه، وإعفاء المتهم السادس من العقوبة.

 

تأجيل محاكمة 40 متهمًا بـ«أحداث مسجد الفتح» لـ15 يناير

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 40 متهمًا بـ"أحداث عنف مسجد الفتح"، لجلسة 15 يناير للمرافعة.


المفوضين توصي برفض طعن الحكومة على دعوى مساواة المعاشات بالأجور  

أودعت الدائرة الأولى بهيئة مفوضي الدولة ، برئاسة المستشار رجب تغيان رئيس الدائرة ونائب رئيس مجلس الدولة ، تقريرها في الطعن المقام من الحكومة على حكم القضاء الإداري القاضي في منطوقة بإحالة دعوى أصحاب المعاشات لوضع حد أدنى للمعاشات أسوة بالأجور الى المحكمة الدستورية العليا ، للفصل في مدي دستورية مواد قانون التأمين الاجتماعي.

 

حسين فهمي يعتذر عن الرئاسة الشرفية لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية

أعلن الفنان الكبير حسين فهمي، أنه اعتذر عن تولي الرئاسة الشرفية لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، في دورته المقبلة التي تقام في الفترة من ٢ إلى ٨ مارس القادم، نظرا لسفره وانشغاله ببعض الأعمال.

وقال الفنان حسين فهمي، إنه أكد لإدارة المهرجان علي حرصه الشديد علي نجاح المهرجان، مؤكدا أنه لا يتأخر أبدا عن دعم ومساندة كل المهرجانات السينمائية.

"بيومي أفندي" أفضل برنامج كوميدي في جوائز دير جيست 2018

حصد برنامج "بيومي أفندي" جائزة أفضل برنامج كوميدي، في استفتاء مؤسسة "دير جيست" السنوي، في نسخته الـ 15.


مبيعات خرافية للعبة سوبر سماش خلال 3 أيام

تمكنت سوبر سماش بروس التيميت من الوصول لأكثر من 3 مليون نسخة مباعة في الولايات المتحدة الأميركية في أول 11 يوما من توافرها بالأسواق، استنادا الى بيانات المبيعات الداخلية لشركة نينتندو.

أثبتت لعبة سوبر سماش برو نجاحا كبيرا في سوق الألعاب الإلكترونية، حيث تمكنت من أن تصبح أنجح العاب شركة نينتندو في الأسواق الأوروبية، وذلك من خلال تحقيق مبيعات قياسية. 

 

محافظ القليوبية: فحص مليوني و698 ألف مواطن للكشف عن «فيروس سي»

أعلن د.علاء مرزوق، محافظ القليوبية، أن إجمالي المترددين من أبناء المحافظة، منذ انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن "فيروس سي" والأمراض غير السارية، تخطى 2 مليون و698 ألفًا و759 مواطنًا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة