هشام توفيق - وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق - وزير قطاع الأعمال


وزير قطاع الأعمال يكشف تفاصيل خطيرة عن شركات الصوت والضوء بالأهرامات

محمد عصام

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 - 10:16 م

 

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إنه على اتصال دائم مع الرقابة الإدارية بخصوص شركات الصوت والضوء بالأهرامات، وبشأن العديد من الأمور.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسي، أن الشركة الفرنسية طلبت مد فترة تسليم المتفق عليه إلى مايو 2019.

 

وأشار إلى أن الشركة القابضة للسياحة أنذرت الشركة الفرنسية لتقاعسها عن تنفيذ بنود الاتفاق، وكشف أن العقد المبرم بين الشركة القابضة للسياحة و الشركة الفرنسية يعتبر عقدًا معيباً، مؤكدًا أن الشركة القابضة هي من قامت بتحرير العقد.

 

وكشف أن الاتفاق ينص على أن تسلم الشركة الفرنسية المتفق عليه في ديسمبر 2018، وأكد أن الشركة الفرنسية أنجزت بعض الأشياء من المنصوص عليها بالعقد ولكن الجزء الأكبر لم ينفذ.

 

وتابع: « أنا أول مرة أشوف عقد بيتعمل بين حكومة وشركة من غير خطاب ضمان وشروط جزائية، والعقد ده معمول من قبل ما أتولى مسؤولية الوزارة» حسب قوله.

 

وأوضح «توفيق» إن العقد الخاص بمشروع تطوير الصوت والضوء خلا من خطاب الضمان والشروط الجزائية وسيتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد من أهمل في الضمانات الخاصة بالعقد وسيتم طرح جديد لتطوير الصوت والضوء بالأهرامات.

 

وأكد «وزير قطاع الأعمال» قي ختام حديثه، أن الشركة الفرنسية المتعاقد معها جيدة ولكنها لم تنفذ بنود العقد المبرم معها، وأن عملية البحث عن مستثمر تسببت في تأخير العمل وتنفيذ البنود المتفق عليها، مشددا على انه في خلال أخر هذه الفترة سوف يتم الإعلان عن الطرح الجديد.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة