صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البنك الدولي يصدر ضمانات استثمارية لشركة مصرية بقيمة 16.2 مليون دولار

حسن هريدي

الخميس، 20 ديسمبر 2018 - 10:38 ص

أصدرت الوكالة الدولية لضمان الاستثمار MIGA، عضو مجموعة البنك الدولي، ضمانات بقيمة 16.2 مليون دولار تغطي استثمارات Paşabahçe، وهي شركة زجاجيات تابعة لمجموعة Şişecam ، في مصنع لإنتاج الأواني الزجاجية في مصر.

 

وتغطي الضمانات 90 في المائة من الاستثمار لمدة تصل إلى خمسة عشر عاماً في مواجهة مخاطر نقل الملكية والاستملاك والحرب والاضطرابات المدنية.

 

قال رئيس مجموعة سيزايم للأواني الزجاجية جميل توكيل. "إن التحسينات التي تحققت في مصنع الأواني الزجاجية سيكون لها آثار إيجابية على كل من قطاع الصناعات التحويلية في مصر وقدرته التنافسية التجارية".

 

وأضاف أن دعم Paşabahçe لدعم شراء وتشغيل المصنع، ورفع مستوى المعدات، وزيادة القدرة على تصنيع أدوات المائدة الزجاجية عالية الجودة؛ تتضمن التحسينات على المصنع ثلاثة خطوط إنتاج إضافية وتبني تقنيات جديدة من أجل أن يعمل المصنع بكامل طاقته ويعمل به أكثر من 500 عامل ، وقرابة ثلث الموظفين مشغلين ومهندسين مهرة.

 

كما  يعتبر التدريب على طرق الإنتاج الجديدة مثل الزجاج المنفوخ، وكذلك معايير الجودة والسلامة عنصرًا أساسيًا في المشروع، وتتضمن "التحسينات على مصنع تصنيع الزجاج سيؤدي إلى زيادة الإنتاج وتحسين المهارات والخبرات للقوى العاملة المحلية" ، وقال MIGA EVP والرئيس التنفيذي لشركة كيكو هوندا: "سيكون للتكامل الأوثق مع الموردين المحليين ومعايير الجودة العالية تأثير إيجابي أيضًا في جميع أنحاء القطاع".


وأشار إلى أن المصنع سيقوم المصنع بشراء أكثر من نصف المواد الخام ومواد التغليف، مثل الرمل والحجر الجيري والورق المموج محليًا، ومن المتوقع أن تقدم الجودة العالية للمنتجات وعمليات التصنيع ووضع العلامات وأنظمة الإدارة والاستخدام الفعال للطاقة والبيئة والمعايير الاجتماعية تأثيرًا واضحًا على الشركات المحلية الأخرى.

 

يذكر أن Paşabahçe شركة رائدة في إنتاج الأواني الزجاجية في تركيا، وثالث أكبر شركة في العالم، وتجري Paşabahçe أنشطتها التصنيعية في ستة مصانع في أربعة بلدان - تركيا وبلغاريا ومصر والاتحاد الروسي. تبيع الشركة حاليًا منتجات زجاجية في 140 دولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة