بالصور: محافظ المنوفية يكرم الطلاب الفائزين بمعرض العلوم والهندسة  (ISEF 2019 ) بالصور: محافظ المنوفية يكرم الطلاب الفائزين بمعرض العلوم والهندسة (ISEF 2019 )

صور| محافظ المنوفية يكرم الطلاب الفائزين بمعرض العلوم والهندسة (ISEF 2019 )

سهام فودة الخميس، 20 ديسمبر 2018 - 03:37 م

شهد اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية فعاليات اليوم الختامي للمعرض المحلي للعلوم والهندسة (ISEF 2019) بقاعة الاحتفالات الكبرى بكلية الهندسة جامعة المنوفية بمدينة شبين الكوم، بحضور الأستاذ مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور عبدالرحمن قرمان نائب رئيس جامعة المنوفية والدكتور علوي الخولي عميد كلية الهندسة والدكتور مهندس شبل ضحا نقيب المهندسين والأستاذ أحمد سويد مدير التعليم الفني ،ولفيف من أساتذة الجامعة و قيادات التربية والتعليم وعدد من رجال الأعمال والشركات الرعاة بالمحافظة وهيئة المحكمين وعدد من الطلاب المشاركين بالمعرض.

حيث تفقد محافظ المنوفية عدد من المشروعات المشاركة بالمعرض واستمع إلي شرح مفصل من الطلاب أصحاب المشروعات عن فكرة وأهمية المشروع وكيفية الإستفادة منه . بدأت فعاليات المعرض بالسلام الجمهوري أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم عرض نبذة مختصرة عن تاريخ وأهداف مسابقة (ISEF 2019) فى حل المشكلات التى تواجه المجتمع على المستوى المحلى والعالمي بطريقة البحث العلمي الصحيح .

وفي كلمته أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية على أن المعرض أقيم على مدار ثلاثة أيام بكلية الهندسة بمشاركة (54) مشروع بحثى من كافة الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى مدرسة العلوم والتكنولوجيا بسرس الليان بالتعاون والتنسيق مع مركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم ،مشيراً إلى أن المعرض يشارك فيه طلبة التعليم ما قبل الجامعي من الصف الثالث الإعدادي وحتى الصف الثالث الثانوى لتحفيز الطلاب على التميز والإبتكار والتفوق. كما أشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن المشاريع المقدمة تشمل مجالات ( الكيمياء – الكيمياء الحيوية – الإلكترونيات – الهندسة الميكانيكية – الطبيعة – الطبيعة الحيوية – البيئة – العلوم السلوكية ) ، موضحاً أنه يشرف على كل مشروع لجنة تحكيم مكونة من (4) محكمين ، مؤكداً على أنه سيتم تصعيد الطلاب الفائزين والحاصلة على المراكز الأولى بالمحافظة للمنافسة فى معرض مصر للعلوم والهندسة على مستوى الجمهورية. فيما أكد نائب رئيس جامعة المنوفية علي أن الهدف من هذه المسابقة هو زيادة وعي طلاب المدارس بأهمية البحث العلمي وتشجيع قدراتهم علي البحث والإبتكار ، مؤكداً علي توفير جامعة المنوفية كافة أوجه الدعم للطلاب ،مضيفا أنه لا بد من أن نحفز أبناؤنا الطلاب على التعليم الجاد وتنمية مهاراتهم وذلك لن يتم إلا بوعى من أولياء الامور فأولادنا هم من يحملون مستقبل وطننا الحبيب على عاتقهم و يكملون مسيرتنا العلمية . ومن جانبه هنأ اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية الطلاب الفائزين بالمعرض ، معرباً عن سعادته بفوز أبنائه الطلاب في هذه المسابقة وتمثيلهم المُشرف لمحافظة المنوفية كونها محافظة رائدة وسباقة فى شتى مجالات العلوم ، مشيراً إلي أهمية العلم والمعرفة في جعل بلدنا الحبيب بين مصاف الدول المتقدمة ، موجهاً الشكر والتقدير لأولياء الأمور وكل من ساند وقدم الدعم لهؤلاء الطلاب من أساتذة جامعية وقيادات مديرية التربية والتعليم .

وفى الختام قام محافظ المنوفية بتكريم عدد ( 24 ) طالب من الطلاب الفائزين والذين سيتم تصعيدهم للمنافسة علي مستوي الجمهورية .

كما كرم المحافظ هيئة التحكيم والمشرفين على المسابقة ، و حرص المحافظ علي إلتقاط الصور التذكارية تحفيزا لأبنائه الطلاب وتشجيعا لهم .

جدير بالذكر أن معرض (ISEF ) يهدف إلى تشجيع الطلاب على الإهتمام بالعلوم بمختلف أشكالها سواء ( العلمية - الإجتماعية – السلوكية – الرياضيات ) وكذا تعزيز ثقة الشباب والطلاب فى أنفسهم فى تحويل أفكارهم وإبتكاراتهم إلى واقع ملموس ، فضلاً عن تحسين المهارات الشخصية للطلاب كالعمل الجماعي وتنمية مهارات الإتصال وحل المشكلات ،كما يهدف المعرض إلى إكساب الطلاب المزيد من الخبرة من خلال المشاركة فى هذه المعارض المحلية والإقليمية والدولية.

كما يعد المعرض خير دليل على أن التعليم فى مصر يمتلك الكثير من الكوادر والطاقات البشرية التى تحتاج الدعم والمساندة للنهوض بالعملية التعليمية .

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة