حلمى بكر
حلمى بكر


حلمي بكر ضيف نويرة بالأوبرا

نويرة تتغنى بألحان «حلمى بكر» على المسرح الكبير

نادية البنا

الخميس، 20 ديسمبر 2018 - 03:42 م

تقدم فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو احمد عامر حفل في الثامنة مساء الخميس 20 ديسمبر علي المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية.

يتضمن البرنامج باقة من أشهر ألحان الموسيقار الكبير حلمي بكر التي تغني بها عمالقة الطرب في مصر و الوطن العربي يشدو بها نجوم الاوبرا مصطفي النجدي ، مي حسن ، محمد حسن ، سمية وجدي ، مروة حمدي ، اميرة احمد و رحاب مطاوع.

ولد حلمي عيد محمد بكر في حي حدائق القبة بمدينة القاهرة، لأب عاشق للفن ويجيد العزف على آلة الناي بدأ حياته المهنية عقب تخرجه من المعهد العالي للموسيقى العربية كمدرس بإحدى المدارس الحكومية، إلا أنه استقال منها بسبب الروتين ثم التحق بالقوات المسلحة لاداء الخدمة العسكرية وخلال هذه الفتره قامت الفنانة وردة الجزائرية باحياء حفل غنائي للقوات المسلحة، وكان بكر مشهوراً في كتيبته العسكرية بعشقه للموسيقى، وعندما استمعت وردة إلى بعض ألحانه أعجبت بها كثيراً وقررت تقديمه إلى الأستاذ محمد حسن الشجاعي مدير الإذاعة المصرية آنذاك. وقد قام حلمي بكر بتلحين أغنية "كل عام وانتم بخير" التي أعطاها له الشجاعي، وسُجلت في الإذاعة بصوت المطرب عبد اللطيف التلباني و حققت نجاحاً كبيراً، ومن وقتها لمع اسم حلمي بكر كملحن وتوالت اعماله الفنية.

فبلغ رصيده الفني حوالي 1500 لحن مع كبار المطربين والمطربات في العالم العربي أمثال ليلى مراد ، وردة الجزائرية ،نجاة الصغيرة ،محمد الحلو ،علي الحجار ومدحت صالح، كما قدم نحو 48 مسرحية غنائية أشهرها "سيدتي الجميلة" ،"حواديت" و"موسيقى في الحي الشرقي"، واكتشف العديد من المواهب الغنائية .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة