صورة موضوعية
صورة موضوعية


فيديو| شاهد أبرز أحداث «الخميس» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد- محمد الهواري

الخميس، 20 ديسمبر 2018 - 05:09 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الخميس 20 ديسمبر، والتي كان من أبرزها الرئيس السيسي يتفقد مدينة الجلالة بالعين السخنة.. فجرًا، مجلس الوزراء يوافق على إنشاء 68 عمارة إسكان اجتماعي في الفيوم، السجن المشدد 15 سنة لـ«نقيب شرطة» بتهمة القتل.


- الرئيس السيسي يتفقد مدينة الجلالة بالعين السخنة.. فجرًا


تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، فجر اليوم الخميس، مدينة الجلالة بالعين السخنة ومنتجع الجلالة السياحي، وكذلك المنطقة الصناعية ومصنع الفوسفات ومجمع الرخام العالمي بالمنطقة.

 

- الصحة: بدء إعداد أول دليل وطني لـ«الربو الشعبي والسد الرئوي»


أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن علاج الأمراض الصدرية المنتشرة بالعيادات الخارجية في مستشفيات الجمهورية لأكثر من 2.1 مليون مواطناً خلال العام المالي 2017/ 2018.

 

- مجلس الوزراء يوافق على إنشاء 68 عمارة إسكان اجتماعي في الفيوم


وافق مجلس الوزراء، على السير فى إجراءات الترخيص طبقاً لأحكام قانون البناء ولائحته التنفيذية لإقامة 6) عمارة سكنية بناحية شدموه، مركز إطسا في محافظة الفيوم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، وذلك لخدمة أهالي المحافظة.

 

- زايد: فحصنا 20 مليون مواطن منذ بدء «100 مليون صحة»


أعلنت وزيرة الصحة والسكان، د.هالة زايد، فحص ٧ مليون و ٣٧٩ ألف و ٣٣٥ مواطن حتى ظهر اليوم العشرون "للمرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار «١٠٠ مليون صحة».

 

- مصدر بالتعليم: لجنة للتحقيق في واقعة انهيار سور عقار بجوار أحد المدارس بالمرج


أكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن سور العقار الذي وقع على طلاب مدرسة منارة الشرق بالمرج قديم، وأدى إلى ذلك إلى انهياره على الطلاب، مما تسبب في مصرع طالب وإصابة 4 آخرين.

 

- وزير الكهرباء: الانتهاء من تركيب 250 ألف عداد ذكي بداية من 2019


صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، أنه سيتم الانتهاء من تركيب 250 ألف عداد ذكي أوائل العام المقبل 2019، بتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بشركات شمال القاهرة، وشمال الدلتا، والإسكندرية، لتوزيع الكهرباء.

 

- هشام توفيق: 12 مليار جنيه مديونية الوزارة لصالح البترول


قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن مديونية الوزارة وصلت لـ 12 مليار جنيه، لصالح وزارة البترول، موضحًا تقدم الوزارة بمقترحات لسداد المديونية بشكل مستمر، وأن المديونية تخص شركات الغزل والنسيج والبتروكيماويات.

 

- الحكومة: تقديم خدمات علاجية وتشخيصية بمستوى طبي متميز للمرضى بالمستشفيات


شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مراسم توقيع بروتوكول تعاون للمشاركة في إدارة وتشغيل عدد من المستشفيات بالمحافظات، وذلك بين وزارتي الصحة والسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي. وقام بالتوقيع مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة، من جانب، وكل من رؤساء جامعات العريش، السويس، حلوان، وجنوب الوادي، من جانب آخر.

 

- فيديو| قيادي بـ«حسم»: «مهمتي تجهيز وتسليم سيارات العمليات الإرهابية»


أدلي صلاح الدين حامد، واسمه الحركي حسن، عضو بالجماعات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، إن مهمته اشتملت على استلام وتجهيز سيارات خاصة بالجماعة المسلحة؛ لتنفيذ مهماتهم العدائية ضد الوطن بجانب الإشراف على مجموعة مسلحة من ضمن المجموعات المسلحة بحركة حسم.

 

- السجن المشدد 15 سنة لـ«نقيب شرطة» بتهمة القتل


قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد، بمعاقبة المتهم م. ع، بالسجن المشدد ١٥ سنة بتهم ضرب أفضى إلى موت وإخفاء الجريمة بتلفيق جريمتي إحراز أسلحة نارية بدون ترخيص ومواد مخدرة للمجني عليه، وتزوير في محضر الضبطية. 

 

- 21 فبراير نظر دعوى نقل السفارة المصرية من الضفة الغربية للقدس  


قررت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري، تأجيل نظر الدعوى المطالبة بإلغاء قرار الامتناع عن نقل السفارة المصرية من الضفة الغربية إلى القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية لجلسة ٢١ فبراير المقبل للاطلاع وتقديم المستندات.

 

- «رواد 2030»: نستهدف تدريب 300 معلم و16 ألف طالب


أكدت  د.غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط أن حملة "أبدأ مستقبلك" التي أطلقها مشروع رواد 2030 هذه المرة استهدفت ثلاث محافظات هي المنيا وبني سويف والفيوم بهدف تدريب 300 معلم في الثلاث محافظات على أهمية ريادة الأعمال ونشر الوعي بضرورة العمل الحر.

 

- حملات قومية للتوعية بترشيد استهلاك المياه بمشاركة 8 وزارات


صرح المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بأن الشركة تنظم حملات قومية للتوعية بضرورة ترشيد استهلاك المياه، وذلك بالمشاركة مع 8 وزارات وجهات معنية، حيث تم تنفيذ حملة "أسبوع ترشيد المياه" بـ21 قرية، تحت عنوان "كل نقطه بتفرق"، وبلغ إجمالي الأنشطة المنفذة خلال أسبوع 3386 نشاطاً، لتوعية 926 ألف مواطن.

 

- رسميًا.. نجم «بيراميدز» ينتقل إلى الدوري البرازيلي


أعلن نادي بالميراس البرازيلي عن ضم مهاجم نادي بيراميدز المصري البرازيلي ‫كارلوس إدواردو‫، لمدة 5 سنوات خلال الانتقالات الشتوية الحالية.

 

- عاصفة ترابية تضرب إحدى محافظات الصعيد


ضربت عاصفة ترابية، اليوم الخميس، محافظة الوادي الجديد، وصاحبها انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، تسببت في انخفاض مستوى الرؤية على الطرق السريعة والداخلية بالمحافظة.

 

- قرار عاجل من «التعليم» بشأن حادث مدرسة المرج

أكد د.طارق شوقي، على أن الوزارة سوف تتكفل بعلاج الطلاب المصابين داخل المستشفيات المتواجدين بها، موجهًا بتوفير وتقديم جميع المساعدات والإمكانات للاطمئنان على استقرار حالة المصابين، وطمأنة باقى طلاب المدرسة.

كما تم دفع لجنة من الوزارة مكونة من التعليم الخاص والشئون القانونية والتوجيه المالي والإداري والهيئة العامة للأبنية التعليمية؛ للوقوف على أسباب وقوع الحادث.

 

- بسام راضي: السيسي يتفقد أول 3 مصانع تقام في مصر لمستلزمات إنتاج الرخام


قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي فجر اليوم بمنطقة العين السخنة وجبل الجلالة تضمنت مدينة الرخام والجرانيت بالجلالة والتي تضم 8 مصانع رخام بطاقة إجمالية 24 مليون متر مربع سنوياً، ومصنع جرانيت بطاقة مليون متر مربع سنوياً.

 

وأضاف راضي، أن الرئيس تفقد أول 3 مصانع تقام في مصر لمستلزمات إنتاج الرخام وبلوكات الرخام والمنتجات الخرسانية التي تقام من هالك الرخام، حيث تم الانتهاء بالكامل من المصنع الأول الذي بدأ بالفعل التشغيل والإنتاج، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المصنعين الآخرين في 30 يونيو 2020.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة