أحمد مراد أحمد مراد

أحمد مراد: الاحتفال بجوائز الدولة أعاد بريق الاحتفاء بالإبداع

أ ش أ الخميس، 20 ديسمبر 2018 - 05:31 م

قال الكاتب الروائي أحمد مراد، الحاصل على جائزة الدولة للتفوق، إن الاحتفال بالحاصلين على جوائز الدولة في مختلف المجالات أعاد بريق الاحتفاء بالإبداع، مشيدًا بدور وزارة الثقافة والمجلس الأعلى للثقافة في التواصل مع الجمهور والكتاب وإعطاء دفعة كبيرة للشباب وإلقاء الضوء على أعمال المبدعين.

وأعرب "مراد" عن سعادته بالحصول على جائزة الدولة للتفوق لأنها مصرية، موضحًا أنه حصل على العديد من الجوائز، ولكن الجائزة المصرية دائما ذات طابع خاص، مضيفًا أن الفن والثقافة هما عنوان الحضارات، فالعمارة والفن والتدوين شكلوا الحضارات على مر العصور. 

ومن جانبه قال الكاتب إبراهيم عيسى، إن بناء الإنسان المصري يبدأ من يوم مثل هذا اليوم الذي يتم فيه تكريم المبدع المصري، موجهًا الشكر للدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور سعيد المصري، رئيس المجلس الأعلى للثقافة، على تنظيم هذا الاحتفال.

وأضاف أن هذه الاحتفالية تؤكد إيمان الدولة بحرية الرأي والتعبير وتعلي قيمة الأدب والعلوم الاجتماعية، معربًا عن سعادته بحصوله على جائزة تحمل اسم الأديب الراحل نجيب محفوظ، مؤكدًا أنه رغم الهجوم الذي شنته بعض التيارات المتطرفة على روايته "رحلة الدم" إلا أنها فازت بجائزة أعظم كاتب وأديب في عالمنا المعاصر.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة