المحافظ مع الطلبة
المحافظ مع الطلبة


99% نسبة نجاح «100 مليون صحة» في الغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الخميس، 20 ديسمبر 2018 - 07:02 م

أعلن اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، عن نجاح المسح الطبي لطلاب 3 مدارس ابتدائي بالمحافظة، للكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، لقياس الوضع الصحي والتغذية لطلاب المدارس بنسبة 99%.

وأشار محافظ الغربية، إلى أنه يتم وضع التدخلات الصحية اللازمة التي من شأنها تحسين صحة الطلاب، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة".

جاءت هذه المبادرة بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، ومديرية الصحة، والتأمين الصحي، للكشف عن طلاب 3 مدارس ابتدائي بالمحافظة، مع مراعاة ألا يزيد عدد الطلاب في المدرسة الواحدة على 550 طالبًا وطالبة حتى يتم الكشف على جميع الطلاب.

وقال اللواء هشام السعيد، إن هذه المبادرة حققت نجاحًا ملحوظًا، حيث تم الكشف على طلاب مدرسة طه حسين الابتدائية، ومدرسة أبو بكر الصديق بنسبة 100%، أما مدرسة محلة أبو علي بالمحلة الكبرى وصل الكشف لنسبة 97.5%.

كان محافظ الغربية، تفقد أعمال المسح الطبي للكشف على الطلاب بالمدارس المذكورة، حيث وجه القائمين على أعمال الكشف الطبي بتحري الدقة في عمل الفحوصات الطبية، ومراعاة التسجيل الدقيق للنتائج.

وأكد المحافظ، أن ما تقوم به الدولة الآن من عمل إحصائيات طبية وملفات صحية للمواطنين، يُعد إنجازًا كبيرًا لم تشهده من قبل، يستهدف النهوض بالمنظومة الصحية، ووضع تصور مستقبلي للخريطة الصحية على أسس علمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة