وفد إعلامي كويتي يزور مركز خدمات المستثمرين
وفد إعلامي كويتي يزور مركز خدمات المستثمرين


خلال زيارة عدد من المشروعات القومية..

وفد إعلامي كويتي: السيسي أنعش الروح المصرية بمختلف القطاعات

أحمد عيسى

الخميس، 20 ديسمبر 2018 - 07:17 م

 

زار وفد إعلامي كويتي رفيع المستوى، من ممثلي الصحف ووكالة الأنباء الرسمية "كونا"، برئاسة شيخ الصحفيين الكوييتين رئيس جمعية الصحفيين عدنان الراشد، مركز خدمات المستثمرين، وعدد من المشروعات القومية بمناطق قناة السويس والإسماعيلية، وجبل الجلالة، والعاصمة الإدارية الجديدة. 

‏‎والتقى المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، نيابة عن د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الوفد الكويتي، واستعرض الخدمات التي يقدمها المركز، والذي تم تأسيسه على أحدث النظم العالمية، للتسهيل على المستثمرين، في إصدار رخص وموافقات التأسيس وزيادة رأس المال، وتغيير النشاط، وغيرها من المسائل المتصلة بعمل الشركات، حيث يضم المركز ممثلين عن 66 جهة حكومية يعملون وفق أفضل معايير خدمة العملاء، مما ساهم في تقليل المدة الزمنية لتأسيس الشركة لتصبح خلال 24 ساعة، في خطوتين: "تقديم المستندات، وتوقيع محضر توثيق عقد الشركة"، ثم استلام السجل التجاري والبطاقة الضريبية. 

‏‎واستمع الوفد الكويتي، إلى شرح خريطة مصر الاستثمارية التي تضم أكثر من 1000 فرصة، وتضم قائمة خاصة بالفرص الاستثمارية بالمشروعات القومية الكبرى، مثل محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمتحف المصري الكبير، وترتبط بعدد كبير من المواقع الحكومية، حتى يستطيع المستثمر الحصول على بيانات أكثر تفصيلا، وتتضمن الشرح عرض جذاب البيانات بأشكال مختلفة عبر الكتابة والصور والرسوم البيانية والفيديو، ويحتوي موقع الخريطة أيضا على 13 دراسة قطاعية تشرح مميزات الاستثمار.

وتضم الخريطة فرص استثمارية متنوعة من كافة القطاعات الاقتصادية موزعة على كل محافظات الجمهورية، وكذلك الأراضي المتاحة للاستثمار بالمناطق الحرة والمناطق الاستثمارية القائمة، وتنويهات عن المناطق المخطط إنشائها ويمكن للمستثمر من خلال الخريطة التعرف على أقرب الخدمات لموقع الاستثمار من مطارات وموانئ ومدارس ومستشفيات ومزارات سياحية، حتى يتسنى له إجراء المقارنة بين الفرص الاستثمارية. ‏‎

واطلع الوفد الكويتي على الإنجازات التي تشهدها منطقة قناة السويس، لاسيما في مجال مشروعات البنية التحتية، بعد نجاح مشروع قناة السويس الجديدة في رفع الطاقة العددية والاستيعابية للقناة لرفع قدرتها على استقبال أكبر عدد ممكن من السفن العملاقة، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات الأنفاق أسفل قناة السويس وسلسلة الكبارى العائمة على ضفافها بما يصب لصالح خدمة مشروعات التنمية في المنطقة ويسهم في تحويلها إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي. ‏‎

وأجرى الوفد الكويتي جولة بحرية في قناة السويس الجديدة، تلاها تفقد موقع الأنفاق أسفل قناة السويس وعدد من المزارع السمكية وميناء شرق بورسعيد، مؤكدين أن ما شاهدوه من حجم عمل يدلل على التخطيط العلمى الراقى مع اتباع أحدث النظم العالمية في التنفيذ لتلك المشروعات العملاقة. ‏‎

وأكد أعضاء الوفد، أن مصر تشهد طفرة اقتصادية كبيرة، مؤكدين دعمهم الكامل لمصر والقيادة المصرية لاستكمال مرحلة البناء والتعمير والتطوير. 

وشدد الوفد على أهمية الاستفادة من الخبرة المصرية في العديد من المجالات التنموية التي تقوم بها دولة الكويت، ‏‎وعبر الوفد الإعلامى الكويتي عن انبهاره بمركز خدمات المستثمرين، وتنفيذ هذه المشروعات القومية العملاقة في وقت غير مسبوق، مؤكدين أن مصر الآن أمام نهضة جديدة ظهرت فيها الروح المصرية الأصيلة. 

‏‎وقال الراشد: "المارد المصري أبهر العالم في تحد كبير، يستكمل فيها البناء بروح عصرية غير مسبوقة، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي أنعش الروح المصرية بمختلف قطاعات الدولة سواء الحكومية أو بالقطاع الخاص، وأصبح القائد الذي يشجع على ابتكار الأفكار ويساهم في التخطيط ويشرف بنفسه على المتابعة والتسويق". ‏‎

وأضاف: "ما يحدث في مصر الآن، عمل مدروس غير مسبوق في تاريخ المصري الحديث"، مؤكدا أن الرئيس السيسي يعرف معدن الرجال.

‏‎وشاهد الوفد خلال الزيارة، على أرض الواقع خطوات إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع التنمية بمنطقة القناة، ولاسيما بمنطقة جبل الجلالة والعاصمة الإدارية الجديدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة