محافظ القليوبية  نجاح حملة الكشف عن الانيميا والتقزم بالمدارس بنسبة 99 %  
محافظ القليوبية  نجاح حملة الكشف عن الانيميا والتقزم بالمدارس بنسبة 99 %  


محافظ القليوبية: نجاح حملة الكشف عن «الأنيميا» و«التقزم» بالمدارس بنسبة 99%

سليمان محمد

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 - 02:39 ص

أعلن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية عن نجاح  الحملة القومية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة لطلاب 3 مدارس ابتدائية بنسبة 99 %.

جاءت هذه المبادرة بالمحافظة بالتنسيق مع مديريتي التربية والتعليم، والصحة، والتأمين الصحي، للكشف عن طلاب 3 مدارس ابتدائي بالمحافظة.

وقال المحافظ إن هذه المبادرة حققت المستهدف منها ، حيث تم الكشف على طلاب مدرستي كفر شكر الابتدائية الجديدة،  وأحمد شعلان بشبرا الخيمة بنسبة 100%، أما مدرسة فاطمة الزهراء بالعبور وصل إلى  98%.

يذكر أن محافظ القليوبية ، تفقد أعمال المسح الطبي للكشف على الطلاب الأحد الماضي بمدارس ، مدارس كفر شكر الابتدائية الجديدة، وفاطمة الزهراء بالعبور، وأحمد شعلان بشبرا الخيمة. ووجه المحافظ  بمراعاة الدقة في اخذ العينات ونتائج التحاليل ، ومراعاة التسجيل الدقيق للنتائج. على 1892 تلميذا بالمدارس المذكورة

وفي نفس السياق أشاد المحافظ  بوعي أبناء القليوبية  بالمشاركة في مبادرة 100مليون صحة، ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على هذه المبادرة، موضحا أن المحافظة تخطت 93 % من المستهدف

وأكد الدكتور جمال حجاج مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية على أن الحملة استهدفت  3 مدارس بنطاق المحافظة موضحا أن كل حملة بها 3 أطباء و3 زائرات صحية  وتتولي هذه الأطقم الطبية تسجيل البيانات وقياس الطول والوزن  إجراء التحاليل الطبية الخاصة بالمبادرة  للطلاب .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة