شركة «Gionee»
شركة «Gionee»


رسميًا.. شركة «Gionee» للهواتف الذكية تعلن إفلاسها

كريم هلال

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 - 03:40 ص

أعلنت شركة «Gionee» الصينية لصناعة الهواتف الذكية عن إفلاسها رسميًا .

جاءت تلك الخطوة من الشركة الصينية ، عندما قبلت محكمة في مدينة شنتشن الصينية طلب الإفلاس من قبل بنك «Huaxing Bank» الشريك الرئيسي في الشركة الصينية وهذا قد يؤدي إلى إعادة هيكلة الشركة .

 ووفقاً لموقع «finance» الصيني ، فقد قامت «Gionee» بتوظيف العديد من الإستشاريين في مجال إعادة هيكلة الشركات في الأسبوع الماضي.

وقال موقع «business today» أن شركة «Gionee» تدين بنحو 3 مليارات دولار لما يصل إلى 648 دائنًا علمًا أن نصف تلك الديون تعود للبنوك. وفي وقت سابق من هذا العام، فشلت الشركة في الدفع للموردين، ووكالات الإعلان.

ويعتقد «Liu Lirong» مؤسس شركة «Gionee» أنه يمكن أن يتم تصحيح مسار الشركة من جديد في غضون ثلاث إلى خمس سنوات.


وتعتبر شركة «Gionee» هي واحدة من أكبر مصنعي الهواتف النقالة في الصين، ويقع مقرها فى شنتشن بمقاطعة قوانجدونج في الصين، و تأسست الشركة في عام 2002 ووفقا لمؤسسة جارتنر، وكانت حصتها في السوق في الصين 4.7٪ في عام 2012، وتوسعت إلى أسواق أخرى بعد ذلك، بما في ذلك الهند وتايوان وبنجلاديش ونيجيريا وفيتنام وميانمار ونيبال وتايلاند والفلبين والجزائر. في أغسطس 2016، عرضت جيوني خططها لبناء مصنع في الهند. وفي الوقت نفسه، قدمت الشركة أول هاتف ذكي لها صنع في الهند وهو هاتف F103. تم تصنيع هذا النموذج في مصنع فوكسكون في سريسيتي، ولاية أندرا براديش.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة