جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

محافظ القليوبية : تفعيل مكاتب حقوق الإنسان بالمراكز والمدن

سليمان محمد الجمعة، 21 ديسمبر 2018 - 11:32 ص

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أن تفعيل مكاتب حقوق الإنسان ووجودها بالمراكز والمدن له دور هام وحيوي في تحسين مستوى معيشة الأفراد وتمكين المرأة المصرية اقتصاديا واجتماعيا وسياسيًا والتشجيع على إقامة المشروعات الصغيرة و المقدمة للنهوض بالمرأة المعيلة والفقيرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان المحافظة، بحضور الدكتورة ايمان عاطف مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة، ومحمد عبد العزيز مسئول التدريب بالمجلس القومي لحقوق الإنسان لاستعراض تدريب مكاتب حقوق الإنسان بالمراكز والمدن على مستوى المحافظة لتعزيز دورها الهام في الاهتمام بكل احتياجات الإنسان من تعليم وصحة ورعاية اجتماعية لكونها عامل أساسي.

وأكد المحافظ، أنه تم تفعيل وحدة حقوق الإنسان والتي تم تشكيلها بالقرار رقم 117 لسنة  2018  بديوان عام المحافظة والتي تهتم بتلقي الشكاوى الخاصة بأي مخالفات لحقوق الإنسان وفحصها مع الجهات المعنية والرد عليها سواء التي تقدم مكتوبة أو عبر الهاتف أو عبر الطرق الالكترونية وعرضها على الوحدة المشكلة لهذا الغرض وإخطار الشاكي بها.

كما تتولي أيضا بحث ودراسة ما يتم نشره في وسائل الإعلام المختلفة مما له علاقة بحقوق الإنسان بقصد الوصول إلى إزالة أسبابها وحلها وتوثيقها على منظومة الشكاوى الموحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن المحافظة خصصت رقم 01284552294 ( تليفون/واتس اب) لتلقى شكاوى المواطنين عليها
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة