خلال الزيارة
خلال الزيارة


وزير الزراعة يتفقد أنشطة القوافل البيطرية في كلابشة أسوان

عادل إسماعيل

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 - 02:58 م


تفقد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء احمد إبراهيم محافظ أسوان والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، أعمال القوافل البيطرية العلاجية المجانية في قرية كلابشة بمحافظة أسوان، والتي ينظمها مركز البحوث الزراعية ممثلا في معهد بحوث التناسليات الحيوانية.


وأكد وزير الزراعة، على أهمية الدور الذي تلعبه هذه القوافل، حيث تقدم الدعم لصغار المربيين وتوعيتهم، فضلا عن نقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية.


ووجه أبوستيت، الدكتور إبراهيم جاد مدير معهد بحوث التناسليات، بضرورة استمرار هذه القوافل، وتغطية المزيد من القرى وخاصة المناطق النائية والأكثر احتياجا، بما يساهم في دعم المربيين والأطباء البيطريين في هذه المناطق.


وأوضح مدير المعهد، أن أنشطة القوافل البيطرية تشمل أعمال الفحص التناسلي والسونار والباطنة و فحص الأمراض التناسلية، فضلا عن علاج الطفيليات الداخلية والخارجية، وفحص أمراض نقص المناعة والتحصينات الغير سيادية من معهد الأمصال و اللقاحات البيطرية، فضلا عن تنفيذ دورات تدريبية، للأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية.


وفي سياق متصل تفقد وزير الزراعة ومرافقوه منشآت القرية، والتي تشمل زيارة مخبز القرية ومجمع المدارس، ومنازل عدد من الأهالي، والنادي الاجتماعي، فضلا عن معرض للمشروعات الصغيرة والأعمال والمشغولات اليدوية، والتي تعد نتاج مشروع تنمية المرأة بصعيد مصر والتي شملت مشروعات تربية الأغنام، وتسمين البط والدجاج البياض وأبراج الحمام وماكينات الخياطة والتي تم منحها للسيدات بالقرية كمنح بعد التدريب على إدارة مثل هذه المشروعات.


وتفقدوا أيضا مزرعة خاصة بأحد المنتفعين بالقرية وهو الحاج بسيونى عيد وهى منزرعة بأشجار الموالح والجوافة والمانجو وكذلك محمل عليها زراعات الكركدية.


وعقد وزير الزراعة ومحافظ أسوان ونائب وزير الزراعة لقاءا مفتوحا مع أهالي القرية بالمبنى الاجتماعي بالقرية، حيث استمع إلى الأهالي ومطالبهم، موضحا انه سيتم اخذ كافة المطالب والمقترحات بعين الاعتبار كذلك سيتم التنسيق مع اللواء احمد إبراهيم محافظ أسوان والأجهزة والوزارات المعنية لتنفيذ مطالب أهالي القرية، وانجاز المزيد من علاج للمشاكل.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة