فعاليات المؤتمر الوطني لرعاية الأطفال
فعاليات المؤتمر الوطني لرعاية الأطفال


بحضور خبراء دوليين ..

التضامن تعرض تجربتها في «حماية الأطفال بلا مأوى» بالإسكندرية

أمنية فرحات

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 - 04:15 م

خلال فعاليات المؤتمر الوطني لرعاية الأطفال المقام حاليا بمحافظة الإسكندرية، عرضت وزارة التضامن الاجتماعي، تجربتها في مجال حماية الأطفال بلا مأوي.

استعرض حسني يوسف مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى، جهود الوزارة من خلال محاور البرنامج الخمسة
وهي فرق الشارع والوحدات المتنقلة وتطوير المؤسسات الاجتماعية وإدارة الحالة والتقييم والمتابعة والتسويق المجتمعي والشراكات 
اكد يوسف ان فرق الشارع المنتشرة في المحافظات المستهدفة قد تعاملت مع ١٨٠٠٠حالة حتي اخر نوفمبر موضحا ان الفريق نجح في دمج مئات الاطفال داخل اسرهم ومؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وأشار يوسف إلى أن برنامج أطفال بلامأوي نجح في سد العجز في الجهاز الوظيفي بمؤسسات الرعاية الاجتماعية والاستعانة بشباب له خبرة في التعامل مع الأطفال، موضحا أن البرنامج انتهي من اعداد دليل لإدارة الحالة وعمل منظومة متكاملة تحقيقا للمصلحة الفضلي للطفل، كما تم تعيين أخصائي لإدارة الحالة ايمانا بأهمية تلك المنظومة لتحقيق التكامل بين خدمات الوزارة المقدمة.

وتابع يوسف: "هناك خط ساخن تابع للوزارة وهو ١٦٤٣٩نتلقي البلاغات يوميا للابلاغ عن الاطفال موضحا ان هناك تنسيق مع المجلس القومي للطفولة والامومة من خلال خط نجدة الطفل 16000 ".

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر برنامج حماية الاطفال بلامأوي في ١٠محافظات الاكثر كثافة لتجمعات الاطفال

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة