أعضاء لجنة تحكيم الأفلام القصيرة في مهرجان برلين أعضاء لجنة تحكيم الأفلام القصيرة في مهرجان برلين

مهرجان برلين السينمائي يعلن عن أسماء لجنة تحكيم الأفلام القصيرة

رانيا الزاهد الجمعة، 21 ديسمبر 2018 - 06:15 م

أعلنت إدارة مهرجان برلين السينمائي الدولي، عن أسماء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الدولية والتي تضم الأمريكي جيفري باورز، منسق ومبرمج موقع "Vimeo " و الكرواتية فانجا كالوديركيتش، مديرة عمليات الاستحواذ في MUBI ، والسنغالية كويو كووه  المديرة الفنية المؤسسة لشركةRAW Material. 

وسيتم منح جوائز الدب الذهبي والفضي فضلًا عن جائزة "أودي" للأفلام القصيرة، كما ستقوم اللجنة أيضًا بترشيح فيلم قصير لجوائز الأفلام الأوروبية 2019.

وقال مايك ميا هونه، المسئول عن مسابقة الأفلام القصيرة بالهرجان منذ عام 2007: "أتمنى أن ينتج عن هذا التعدد في الثقافات والذي يمثله أعضاء اللجنة، قراءة الأعمال المتقدمة وتقييمها بطرق متعددة ومن وجهات نظر مختلفة".

يذكر أن جيفري باورز، شارك كعضو لجنة تحكيم ومتحدث في عدد من المهرجانات الدولية  مثل مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ومهرجانSXSW السينمائي، ومهرجان سلام دانس السينمائي، ومهرجان بالم سبرينجز الدولي القصير، ومهرجان جواناخواتو السينمائي، والمشروع المستقل المميز "IFP" في نيويورك.

أما فانجا كالوديرسك، فكانت جزءًا من مهرجان روتردام الدولي للسينما، حيث ترأست قسم الدورات التدريبية والمحادثة، وعملت أيضًا بمهرجان الفيلم الهولندي، بالإضافة لرئاسة منصة صناعة السينما في مهرجان Les Arcs للأفلام الأوروبية، وأنشأت قرية الإنتاج المشترك في باريس عام 2014.

أما السنغالية كويو كوه، فبالإضافة إلى عملها كمؤسس ومدير فني لشركة RAW Material في السنغال، كانت مسؤولة عن مجموعة كبيرة من المعارض الدولية، بما في ذلك "إنقاذ بروس لي: السينما الإفريقية والعربية في عصر الدبلوماسية الثقافية السوفيتية" .

الاخبار المرتبطة

الليلة.. حفل عمرو دياب في الجونة الليلة.. حفل عمرو دياب في الجونة الجمعة، 26 أبريل 2019 03:46 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة