close
د.هالة زايد - وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد - وزيرة الصحة والسكان

وزارة الصحة تعلن الانتهاء من قوائم انتظار 2018

محمد عصام الجمعة، 21 ديسمبر 2018 - 11:56 م

كشفت د.هالة زايد، «وزيرة الصحة والسكان»، تفاصيل البروتوكول الذي تم توقيعه بين وزارتي «الصحة والتعليم العالي»، مشيرة إلى أن البروتوكول يتيح إنشاء كليات الطب في الجامعات في مختلف المحافظات وذلك بالشراكة مع مستشفيات وزارة الصحة في الإدارة والتشغيل.

وأضافت «زايد» خلال مداخلتها الهاتفية بقناة «ten»، أنه تم القضاء على جميع قوائم الانتظار في عام 2018، وقد كان عدد المقيدين على قوائم الانتظار 17888 حالة في شهر يوليو 2018، مؤكدة أنه تم إجراء 70 ألف حالة في إطار القضاء على قوائم الانتظار، وذلك وفقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته.

وأكدت «زياد» أنه تم البدأ في مبادرة أخري «للقضاء على الديدان المعوية»، وستطبق على 12.5 مليون طالب في مخلتف المدارس الإبتدائية في كل أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى قياس الأنيميا والتقزم والسمنة وطرق علاجها، منوهة أنه تم العمل على ملف التأمين الصحي الشامل، وتم الإنتهاء من عقود الميكنة، وسيتم إرسال 100 طبيب إلى لندن لتلقي التدريب.

وأكملت: «بدأنا العمل في المستشفيات النموذجية وستدخل 7 مستشفيات الخدمة خلال أيام قليلة من أصل 30 مستشفى و125 وحدة طبية، وقضينا على مشاكل نقص الأدوية، وقمنا بزيادة تغطية مصر بألبان الأطفال من 6 أيام للتغطية لأكثر من 100 يوم، ومخزون يصل لـ 2.5 مليون علية ونستهدف أن يصل المخزون إلى 3 ملايين علبة ولا يقل عن ذلك» حسب قولها.

وأكدت في ختام حديثها أن الوزارة تغطيت احتياجات مصر من الأنسولين، وبدأنا في تصنيع الأنسولين المحلي بأيدي مصرية، وسيتم تغطية كل أنواع الأنسولين في 2019، وبدأنا في المشروع القومي للبلازما ومراكز تجميع البلازما، بالإضافة إلى مشروع تدريب للأطباء وإعفاء الأطباء من مصروفات "الماجستير والدكتوراة والزمالة والدبلومة".


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة