"باسوس أجمل بأهلها " مبادرة شبابية لتطوير وتجميل المدينة "باسوس أجمل بأهلها " مبادرة شبابية لتطوير وتجميل المدينة

«باسوس أجمل بأهلها» مبادرة شبابية لتطوير وتجميل المدينة

سليمان محمد السبت، 22 ديسمبر 2018 - 11:11 ص

ولدت مبادرة شبابية بين شباب باسوس بمحافظة القليوبية  تحت عنوان «باسوس لمستقبل أفضل»  وفكرة شبابية «باسوس أجمل بأهلها» لتبنى عدة مشروعات بالجهود الذاتية منها تطوير الشارع الرئيسي لمقابر باسوس إضافة إلى تطوير مشروع سوق باسوس الحضاري ومتابعة آليات تنفيذه.

يقول محمد هاني عدس أحد مؤسسي المبادرة، إن المشاركة المجتمعية ركيزة أساسية جنبا إلى جنب مع الدولة والجهود الذاتية تأتى ثمارها سريعا، كان واجب علينا تبنى عدة مشروعات نبذل فيها مجهودات مع المسئولين،  آخرها مشروع تطوير الشارع الرئيسي لمقابر باسوس من  تغطية الشارع بـ "الانترلوك" وإنارته وإعادة تهذيب الأشجار ونظافة الشارع ودهان ونضجت الفكرة وولدت بين الجميع روح العطاء، وبعد أن اختمرت الفكرة وعرضناها على أهلنا  بباسوس  مباشرة عن طريق مبادرتنا عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي في صفحتي "وفيات باسوس" و "باسوس لمستقبل أفضل"  ولم يكن في الحسبان هذا الإقبال الشديد  واستعدادهم للمشاركة .

وأضاف أنه تم التواصل مع أحد المقاولين والاتفاق معه على المساحة المراد تغطيتها بالتنسيق مع رئيس مجلس المدينة ورئيس الوحدة المحلية بباسوس وقاما بتوفير العمال والسيارات لرفع المخلفات ووفرا احد عمال الكهرباء ومياه الشرب خشية وقوع أعطال وتم انجاز هذا العمل  لخدمة أهالي باسوس.

والتقط أطراف الحديث محمد وحيد بر أحد الأهالي والمسئول عن الحملة أن الفكرة جاءت من الشباب وتم دعمها من رجال الأعمال الذين  تسابقوا للمساهمة في هذا العمل للخروج بهذه الصورة المشرفة.

وقدم ياسر الحافي أحد شباب المبادرة  الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل وتمنى أن يكون المشروع القادم وهو محطة مياه الشرب يجب أن ينظر إليها المسئولين المعنيين ونحن نراقب كل ذلك عن كثب.

وقال الحاج عاشور عليوه، من رجال المبادرة عندما كنت اعرض الفكرة على المتبرع كنت أتوقع منه مبلغا معينا ولكن المفاجأة  أنه يقوم بالتبرع بمبلغ  أكثر مما يجب.

 وأضاف أنه تم جمع المبلغ لتطوير شارع المقابر في زمن قياس ولم  يرهقني أحد أو يجادلني أحد بالإضافة إلى الثقة هي الجسر الذي نعبر عليه لانجاز أي مشروع بالجهود الذاتية  

المشاركة المجتمعية حجر الزاوية وعامل مشترك لنجاح أى عمل والمشاركة تشعرك بالانتماء والحفاظ على العمل الذي بذلت فيها جهدا ووقتا، هذا ما بدأ به فريد عبدالعليم احد المشاركين في مبادرة باسوس لمستقبل أفضل والمتابعين لهذا العمل والذي يبذل قصارى جهده مع شباب المبادرة لخروجها بالشكل اللائق.

وأضاف أن نجاح أي عمل يجب أن يتوافر فيه عامل الإخلاص والصدق والحب هذه الخلطة السحرية تستطيع أن تفعل بها المستحيل.

ويضيف حاتم شعراوي بأن ما يظهر الآن لجميع أهلنا بباسوس ما هو إلا باكورة تكاتف الجميع وما نقوم به من مشروعات وأعمال بذلنا فيها وبذل من قبلنا فيها جهدا كبيرا وتحقيقها لم يكن وليد الصدفة ولكنه نتيجة جهد

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة