الحكم الدولي اليوناني ثاناسيس تزيلوس الحكم الدولي اليوناني ثاناسيس تزيلوس

فيديو| إضراب الحكام يوقف الدوري اليوناني.. ومخاوف من عقوبات

عمر البانوبي السبت، 22 ديسمبر 2018 - 01:36 م

نفذ حكام الدوري اليوناني، تهديداتهم بالدخول في إضراب مفتوح، احتجاجاً على اعتداء، تعرض زميلهم الدولي ثاناسيس تزيلوس خارج منزله في مدينة لاريسا بوسط اليونان الأربعاء الماضي.

 

وأعلنت رابطة حكام الدوري اليوناني الممتاز في بيان قبل يومين: "كبادرة تضامن بالحد الأدنى تجاه زميلنا، سنمتنع عن مزاولة نشاطنا حتى إشعار آخر"، وهو ما نفذته الرابطة فعليًا وتأجلت مباريات اليوم، السبت، والذي كان من المفترض أن يشهد 3 مواجهات في الدوري اليوناني الممتاز.

 

وأدانت رابطة الحكام الواقعة في بيانها: "الرابطة تدين الاعتداء الجبان الذي تعرض له زميلنا ثاناسيس تزيلوس، والاعتداءات المتكررة على الحكام، لن نسمح لهؤلاء بأن يستمروا في ترهيبنا".

 

وتعرض الحكم الدولي ثاناسيس تزيلوس، لاعتداء من قبل أربعة أشخاص، لدى خروجه من منزله في لاريسا مساء الأربعاء، نتج عنه إصابته بجروح في الرأس والساق احتاجت للتدخل الجراحي، وخضع لفحص طبي جديد مساء أمس، الجمعة، رافضًا التحدث لوسائل الإعلام.

 

وأدار تزيلوس مباراته الأخيرة في 9 ديسمبر الحالي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بين أكسانثي وأولمبياكوس 1-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري اليوناني الممتاز، قبل أن يعود إلى مدينته لاريسا والتي يعمل بها مهندسًا مدنيًا.

 

وأدان الاتحاد اليوناني لكرة القدم ورابطة دوري الدرجة الأولى والأندية ومسؤولون حكوميون، الاعتداء على الحكم البالغ من العمر 33 عاماً.

 

واعتبر أولمبياكوس، صاحب أكبر عدد من البطولات، أن كرة القدم اليونانية وصلت إلى «الحضيض»، بينما قال نادي باناثينايكوس، أن المافيا في كرة القدم اليونانية باقية وحاكمة، فيما أكد المحامي الشهير أليكسس كوجياس، مالك نادي لاريسا، والذي لعب له باسم مرسي، مهاجم الزمالك معارًا في بداية الموسم، وجود مافيا تؤثر على التحكيم أيضًا.

وتواصل شرطة مدينة لاريسا التحقيق في الاعتداء، وأعلنت السلطات اليوم، السبت، قرارًا بإيقاف العمل بقانون خصوصية المكالمات التليفونية في مكان الحادث ومحيطه وتفريغ جميع المكالمات في محاولة للتوصل إلى الجناة.

 

وفي السياق ذاته، قام الاتحاد اليوناني لكرة القدم بإبلاغ الاتحادين الدولي «فيفا» والقاري «ويفا» بما جرى مع الحكم الدولي تزيلوس، في ظل اضطراب مسابقة الدوري اليوناني خلال السنوات الماضية بسبب حوادث الشغب الجماهيري أو تجاوزات المسؤولين.

 

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن الاتحاد اليوناني لكرة القدم سيجتمع برابطة حكام الدوري الممتاز يوم 4 يناير المُقبل بعد انتهاء أجازات الكريسماس، لبحث الموقف وإعادة الحياة للمباريات بعد فترة التوقف، منعًا للخسائر المالية الفادحة على الأندية ورابطة المحترفين.

 

وتوقفت مباريات الدوري اليوناني بقرار من وزارة الثقافة والرياضة في الموسم الماضي قبل نهاية الدوري بأقل من 4 أسابيع بسبب اقتحام الملياردير الروسي اليوناني إيفان سافيديس، مالك نادي باوك، لأرض ملعب مباراة فريقه أمام آيك أثينا حاملاً سلاحه الشخصي اعتراضًا على إلغاء هدف لصالح فريقه.

 

ويخشى مسؤولو اتحاد الكرة اليوناني إمكانية تعرض الكرة اليونانية لعقوبات صارمة من الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم بعد تحذيرات العام الماضي.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة