نشرة أخبار السبت ٢٢ ديسمبر
نشرة أخبار السبت ٢٢ ديسمبر


شاهد| أبرز أحداث اليوم السبت في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

محمد وحيد- د.محمد كمال- شيماء محمد

السبت، 22 ديسمبر 2018 - 06:06 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم السبت 23 ديسمبر، والتي كان من أبرزها البرلمان يعلن رفضه القاطع لقرار البرلمان الأوربي والتدخل في الشأن الداخلي، والسيسي يعلن إنشاء أكبر مزرعة إنتاج تمور في العالم بـ2.5 مليون نخلة، وشلل مروري في وسط القاهرة بسبب كسر ماسورة مياه أمام «ماسبيرو».

 

الوطنية للإعلام: العمل بالمبنى يسير بشكل طبيعي ولم يتأثر بانفجار ماسورة المياه

أكدت الهيئة الوطنية للإعلام، أن العمل يسير بشكل طبيعي ولم يتأثر بكمية المياه الكبيرة التي نتجت عن انفجار ماسورة المياه بشارع كورنيش النيل وتسربت داخل مبني الإذاعة والتليفزيون.

 

البرلمان يعلن رفضه القاطع لقرار البرلمان الأوربي والتدخل في الشأن الداخلي

أعرب البرلمان المصري عن استهجانه الشديد لقرار البرلمان الأوروبي في 13 ديسمبر الجاري، والذي استند فيه إلى عدد من الوقائع والتقارير غير الموثقة والمصادر المعروفة بتوجهاتها المسيسة والمنحازة، وهو ما يطرح علامات استفهام عديدة حول مدى موضوعية ونزاهة البرلمان الأوروبي،.

كما يعرب البرلمان عن رفضه القاطع التدخل في الشأن الداخلي المصري وتكوين القناعات وإصدار الآراء بطريق الانتقاء والاختزال.

 

وزير التعليم العالي يشهد احتفال جامعة المنوفية بعيدها الـ42

شهد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، احتفالات العيد الثاني والأربعين لجامعة المنوفية، اليوم السبت بقاعة الاحتفالات الكبرى بكلية الحقوق بالجامعة، بحضور كل من د. عادل مبارك رئيس الجامعة، واللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، ود. أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية الأسبق، وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، ولفيف من كبار مسئولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.

 

السيسي يعلن إنشاء أكبر مزرعة إنتاج تمور في العالم بـ2.5 مليون نخلة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تستعد لإنشاء أكبر مزرعة تمور في العالم، على مساحة 40 ألف فدان، وتضم 2.5 مليون نخلة، السبت 22 ديسمبر.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي للمشروع القومي للصوب الزراعية، بمدينة العاشر من رمضان.

 

الأرصاد الجوية: طقس الأحد شديد البرودة ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأحد 23 ديسمبر، طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

انطلاق الدورة الخاصة للقيد تحت التمرين بنقابة الصحفيين

انطلقت في تمام الساعة 10 صباح اليوم السبت 22 ديسمبر، الدورة الخاصة بقيد تحت التمرين مجموعة «أ.ا»، بالدور الرابع بمقر النقابة.

يأتي ذلك عقب تقسيم الدفعة المتقدمة إلي مجموعات، وأكد خالد ميري، وكيل نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة القيد، أن اللجنة ستفتح باب التقديم لجدول تحت التمرين، في أول نوفمبر المقبل.

 

شلل مروري في وسط القاهرة بسبب كسر ماسورة مياه أمام «ماسبيرو»

أصيب جزء حيوي من وسط القاهرة صباح اليوم السبت 22 ديسمبر، بحالة من الشلل المروري، بسبب كسر في ماسورة مياه، أمام مبنى الإذاعة والتلفيزيون «ماسبيرو».

وتسبب ارتفاع مستوى المياه في أحد اتجاهي طريق الكورنيش المتجه إلى المعادي في تكدس السيارات بشكل كبير، وذلك تزامنا مع مواعيد توجه الموظفين إلى أعمالهم.

 

النني أساسيًا للمرة الأولى مع أرسنال في البريميرليج هذا الموسم

أعلن الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لأرسنال، عن التشكيل الأساسي الذي يخوض به فريقه مباراة، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز أمام بيرنلي.

 

الأهلي يحذر جماهيره من الحسابات الوهمية

حذرت إدارة النادي الأهلي، الجماهير من الانسياق وراء الحسابات الوهمية لبعض الأشخاص فيما يتعلق بالحصول على بطاقة حضور المباريات.

 

اليوم.. قمة الدوري الإيطالي بين يوفنتوس وروما

يلتقي اليوم السبت، 22 ديسمبر، في قمة الدوري الإيطالي فريقي اليوفنتوس وروما، في الجولة السابعة عشرة ببطولة الدوري الإيطالي على ستاد أليانز ستاديوم «تورينو».

 

التموين: إصدار ٦٧ ألف و٩٤٩ بطاقة تموين جديدة

أعلنت وزارة التموين إصدار وتسليم ٦٧ ألفا و ٩٤٩ بطاقة تموين ذكية جديدة، بإجمالي ١٤٠ ألف و ٦٦٢ مستفيد جديد تم تسليمها للمواطنين وإدراجهم في قائمة صرف التموين والخبز اعتبارا من شهر ديسمبر الجاري.

 

«التموين» تعلن عودة ٣٤ ألف و٢١٢ مستفيد من المحذوفين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، عن قبول تظلمات المرحلة الثالثة بشهر ديسمبر لعدد ٢٥ ألفا و ٨٤٩ بطاقة، بإجمالي ٣٤ ألفا و ٢١٢ مستفيدا.

 

 ٥ يناير.. نظر طعون الزمالك على أحكام رفض حل اللجنة الأولمبية

قررت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، تأجيل نظر الطعون المقامة من رئيس نادي الزمالك علي الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري بجلسة ٢ ديسمبر، لجلسة ٥ يناير المقبل.

 

٢٦ يناير .. «القضاء الإداري» يفصل في دعوى بطلان حل «القومية للأسمنت»

قررت الدائرة السابعة "استثمار" بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، حجز الدعوى المقامة من المحامي عبدالغفار مغاوري، وكيلا عن عدد من العمال بالشركة القومية للأسمنت، والتي طالب فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرار حل الشركة، مع ما يترتب عليه من آثار أخصها إعادة تشغيلها، وإعادة عمالها وإعطائهم حقوقهم، والحكم فيها بجلسة ٢٦ يناير الجاري.

 

حبس مدير مدرسة خاصة في واقعة انهيار سور على التلاميذ بالمرج

أمر المستشار أحمد عز المحامي العام لنيابة شرق القاهرة الكلية، بحبس " أحمد م ع " صاحب ومدير مدرسة منارة الشرق الخاصة بالمرج، ٤ أيام علي ذمة التحقيق في واقعة انهيار سور مبنى ملحق بالمدرسة علي التلاميذ أثناء "الفسحة"، مما أسفر عن وفاة تلميذ وإصابة 6 آخرين.

 

 نهى عادل: فستاني لا يُشبه رانيا يوسف.. والفنان حر في اختياراته

حرص عدد من الفنانين على المشاركة في فعاليات الدورة الـ١٥ لحفل جوائز "دير جيست"، التي أقيمت مساء الجمعة 21 ديسمبر بأحد الفنادق بالقاهرة الجديدة.

وكان ضمن الحضور الفنانة نهى عادل التي قدمت عملا فنيا مميزا خلال العام الحالي وهو مسلسل "الكبريت الأحمر ج2"، حيث قدمت شخصية أسرار التي لاقت روجا كبيرا بين الجمهور.

 

 الشرنوبي بعد تكريم دير جيست: الجوائز أجمل هدية في نهاية العام

تتوالي الجوائز على محمد الشرنوبي بعد النجاحات المتكررة هذا العام وحصد الجائزة الرابعة من مجلة ديرجيست، بعد جائزة نجم العرب وجائزتي استفتاء وشوشة كأفضل مطرب صاعد وأفضل ممثل شاب ،بالإضافة إلي اختياره أفضل مطرب صاعد من" music Apple ".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة