رئيس الوزراء
رئيس الوزراء


بالفيديو.. رئيس الوزراء: «مؤتمر أخبار اليوم» يرتكز على أهم قضية اقتصادية

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

السبت، 22 ديسمبر 2018 - 07:23 م

أعرب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية عن سعادته بحضور فعاليات "مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي»" الخامس تحت شعار "التصنيع.. طريق المستقبل" كما تقل تحيات الرئيس للمؤتمر وكافة العاملين بمؤسسة أخبار اليوم لكونه محفل مفتوح لمناقشة أهم قضايا الاقتصاد وهى قضية التصنيع باعتبارها قاطرة المستقبل .

وأكد رئيس الوزراء في كلمته التى ألقاها خلال المؤتمر  أن الدولة واجهت تحديات كبيرة خلال الفترة السابقة استلزمت تطوير بنية أساسية وتطوير الطرق وإقامة المناطق الصناعية وغيرها من المشروعات ذات العائد الاقتصادى والاجتماعي .

ولفت رئيس الوزراء إلى أن برنامج الحكومة الاقتصادي استلزم العديد من الإجراءات اللازمة لزيادة معدل النمو وخفض معدل البطالة فضلا عن ترفيق العديد من المناطق فضلا عن ما تم بالمدن الجديدة بالتعاون مع المستثمرين للنهوض بتلك المدن.

وأوضح رئيس الوزراء أن الدولة تعمل وفق خطة من أجل ترفيق كافة المناطق الصناعية في إطار ضوابط هيئة التنمية الصناعية فضلا عن إطلاق خريطة لكافة المناطق الاستثمارية لإتاحة قاعدة بيانات لكافة الفرص الاستثمارية المتاحة .

ولفت رئيس الوزراء إلى أن هناك 5 محاور تقوم عليها تطوير التدريب الفتى والمهني والتطوير الصناعي كما عكفت الحكومة على الاهتمام بالمدن الصناعية كمدينة دمياط للاثاث من خلال تطوير قاعدة كاملة لافتتاح 3114 مصنع بتكلفة 73 مليار جنيه.

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء ورؤساء تحرير إصدارات مؤسسة أخبار اليوم يتقدمهم الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير صحيفة الأخبار، والكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي عمرو الخياط رئيس تحرير أخبار اليوم، ومدير عام المؤسسة الكاتب الصحفي احمد جلال، ومقرر عام المؤتمر مدير تحرير الاخبار التنفيذي الكاتب وليد عبدالعزيز.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل.

وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار

ويأتي المؤتمر متزامنا مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة