وزير التنمية المحلية: صرف مليار دولار للبنية التحتية بقنا وسوهاج
وزير التنمية المحلية: صرف مليار دولار للبنية التحتية بقنا وسوهاج


وزير التنمية المحلية: صرف مليار دولار للبنية التحتية بقنا وسوهاج

محمود كساب

السبت، 22 ديسمبر 2018 - 07:59 م

 

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أن الوزارة تعطي اهتماما كبيرا بمحافظات الصعيد في الفترة السابقة والقادمة حيث أقيمت العديد من المشروعات، مشيرا إلى أنه تم صرف مليار دولار في محافظتي قنا وسوهاج من أجل تطوير البنية التحتية.

وأضاف شعراوي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم توفير الآلاف من فرص العمل كما تم عمل بنية تحتية كاملة، وتوفير العديد من المناطق الاستثمارية وأقيمت بالفعل مصانع بهذه المناطق.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الوزارة قامت بخلق كوادر جديدة قيادة المحافظات مؤكدا أن أنه تم حصر جميع المشروعات المتعثرة بالمحافظات بالتعاون مع المحافظات وهيئة الرقابة الإدارية وتم تخصيص ٥٠٤ مليون جنية للعمل على تشغيل المشروعات المتعثرة كما تم فعل تشغيل هذه المشروعات سواء كانت تعليمية أو بنية تحتية.

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء ورؤساء تحرير إصدارات مؤسسة أخبار اليوم يتقدمهم الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير صحيفة الأخبار، والكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي عمرو الخياط رئيس تحرير أخبار اليوم، ومدير عام المؤسسة الكاتب الصحفي احمد جلال، ومدير تحرير الاخبار التنفيذي الكاتب وليد عبدالعزيز.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل.

وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار

ويأتي المؤتمر متزامنا مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة