رئيس الهيئة العامة للاستثمار محسن عادل
رئيس الهيئة العامة للاستثمار محسن عادل


رئيس هيئة الاستثمار يكشف عن أربع مناطق حرة جديدة بالمحافظات

أحمد عيسى

السبت، 22 ديسمبر 2018 - 08:49 م

 

قال رئيس الهيئة العامة للاستثمار محسن عادل، إن الهيئة تعمل على إطلاق 4 مناطق حرة عامة، كاشفا إنه ستكون هناك منطقة بمدينة بنها مخصصة للصناعات الغذائية، ومنطقة السباعية بأسوان وستكون على مساحة 5 آلاف فدان ومخصصة في صناعة الفوسفات ، مضيفا أن المنطقة الثالثة تقع في مدينة ميت غمر وستكون متخصصة في صناعة الألومنيوم، أما الرابعة فستقع بمدينة الصف في الجيزة.

وأوضح رئيس الهيئة للعامة للاستثمار، خلال كلمته في جلسة الاستثمار والسياسات المالية بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أن الهيئة تسعى جاهدة للتحول للنظام الإلكتروني لميكنة جميع أعمال المناطق الحرة تسهيلا على المستثمرين ومن المقرر تفعيله خلال الربع الثاني من العام المقبل.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أن المنطقة الحرة الجديدة التي سيتم تنفيذها في نويبع هي أول منطقة في تاريخ مصر يتم تنفيذها في شبه جزيرة سيناء.

وانطلقت فعاليات «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس»، بحضور رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

وشهد المؤتمر الكاتب الصحفي عمرو الخياط رئيس تحرير أخبار اليوم، والكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير صحيفة الأخبار، والكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي أحمد جلال مدير عام المؤسسة، ومقرر المؤتمر الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مدير تحرير الأخبار التنفيذي.

 

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

 

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل.

وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

ويأتي المؤتمر متزامنا مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة