د.سيد خليفة-  نقيب الزراعيين
د.سيد خليفة- نقيب الزراعيين


نقيب الزراعيين: أسعار البطاطس والطماطم والكوسة في متناول المصريين

رضا خليل

السبت، 22 ديسمبر 2018 - 09:42 م

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق العديد من المشروعات الزراعية العملاقة منذ ولايته الأولى. 

وتابع "خليفة" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: "مشروع الصوب الزراعية الثاني على مستوى العالم، حيث تم إنشاء 40 ألف فدان ضمن المشروع حتى الآن بمناطق عدة".

وأضاف: "الرئيس بعث رسائل عدة خلال افتتاح الصوب الزراعية بالعاشر من رمضان اليوم، من بينهما إمكانية تطبيق نظام الصوب في 6 ملايين فدان بالوادي والدلتا لتوفير المياه"، مشيرا إلى أن أسعار الخضروات والفاكهة تشهد انخفاضا منذ أول ديسمبر بسبب توفير الصوب الزراعية كميات كبيرة من الماصيل المختلفة.

واختتم حديثه قائلا: «أسعار البطاطس والطماطم والكوسة وغيرها في متناول المصريين»، لافتا إلى أن إنتاج الـ40 ألف فدان من الصوب الزراعية يعادل إنتاج ربع مليون فدان من الأراضي المكشوفة، فضلا عن أن إنتاج الصوب الزراعية مضاعف، ويساهم في ترشيد 60% من مياه الري.

وأكد "خليفة" أهمية تطوير المناهج الزراعية لمواكبة التكنولوجيا الحديثة في مجالات زراعة الصوب الزراعية وتربية الأسماك، مطالبا وزير التعليم العالي، والمجلس الأعلى للجامعات بإعادة النظر للمناهج الزراعية.  

واختتم "خليفة"، حديثه قائلا: «مصر تشهد نهضة زراعية حديثة في عهد الرئيس السيسي، والذي لا يرى ذلك يبقى مبيشوفش».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة