الكاتب الصحفي ياسر رزق الكاتب الصحفي ياسر رزق

فيديو| ياسر رزق: الفقراء يتحملون ارتفاع الأسعار من أجل بناء الدولة

محمد زين- محمود كساب السبت، 22 ديسمبر 2018 - 09:43 م

أكد الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار البوم، أن جميع الخبراء في الاقتصاد كانوا على ثقة خلال مؤتمرات أخبار اليوم الاقتصادية السابقة، بأن تحرير سعر الصرف سيؤدي إلي زيادة التصدير.

 

وأشار الكاتب الصحفي ياسر رزق - خلال مداخلة له في جلسة الاستثمار والسياسات المالية، على هامش «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس»- إننا طالبنا خلال المؤتمرات السابقة بدعم الصادرات من خلال زيادة مخصصات التصدير، مضيفا: «كل جنيه بتدفعه الدولة يأتي أمامه دولار وذلك  يعمل على تشجيع الاستثمار وتوافر السلع».

 

وأشار الكاتب الصحفي ياسر رزق، إلى أن تحرير سعر الصرف يعمل على ترشيد استهلاك السلع غير الضرورية لتشجيع الصناعة المحلية، مضيفا أنه في نهاية العام زادت الصادرات ١٧٪؜ منها ٤٠ ٪؜ صادرات بترولية.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أن المواطن يتحمل ارتفاع أسعار السلع، أملا في الحصول على خدمات أفضل في مجالات الوظائف والصحة والتعليم، مؤكدا أن الفقراء يتحملون من أجل بناء الدولة.

 

وانطلقت فعاليات «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس»، بحضور رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم،.

 

ويشهد المؤتمر الكاتب الصحفي عمرو الخياط رئيس تحرير أخبار اليوم، والكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير صحيفة الأخبار، والكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي أحمد جلال مدير عام المؤسسة، ومقرر المؤتمر الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مدير تحرير الأخبار التنفيذي.

 

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

 

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل.

 

وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

 

ويأتي المؤتمر متزامنا مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة