صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مستثمرو السياحة يطالبون العناني بدعم مبادرة «بداية العام الجديد من معبد الأقصر»

مي سيد- ريم الزاهد

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 10:22 ص

 

ناشد محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر، د.خالد العناني وزير الآثار بالاستجابة لطلبهم وتبني فكرة إعلان بداية العام الجديد من معبد الأقصر، وافتتاحه للسائحين ليلة رأس السنة الميلادية، وذلك على غرار ما تفعله المقاصد السياحية العالمية.

وأكد أن هذه فكرة متميزة وخارج الصندوق لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمدينة الأقصر في وقت تشهد فيه الحركة رواجا كبيرا من معظم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر باستثناء السوق الإنجليزية.

وأضاف عثمان أن حجوزات الفنادق بالأقصر كاملة العدد تزامنا مع اقتراب احتفالات رأس السنة الميلادية وأعياد الكريسماس والحركة السياحية المتميزة والمتنوعة التي شهدتها الأقصر مع دخول الموسم السياحي الشتوي.


أشار عثمان إلى أن الأقصر تشهد حالة من الرواج السياحي نتيجة تنوع المنتج السياحي وارتفاع الحركة الوافدة من معظم الدول المصدرة للسياحة إلى مصر مثل إسبانيا والتي يصل منها 4 رحلات أسبوعيا والدنمارك ودول شرق وأمريكا اللاتينية بالإضافة إلى التدفق السياحي الكبير من السوق اللبنانية لقضاء أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية وهو ما تسبب في تعويض غياب السياحة الانجليزية، لافتا إلى عدم تأثر الحركة الوافدة لمدينة طيبة بالتوترات السياسية العالمية التي تحدث في عدد من البلدان الأوروبية.


وأضاف محمد عثمان أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا في الإيرادات السياحية التي تحققها السياحة الثقافية بصفة عامة ومدينة الأقصر بصفة خاصة نتيجة للتعهدات التي أطلقها مستثمرو السياحة بالأقصر بضرورة رفع أسعار المنتج السياحي وتطوير الخدمات المقدمة للسائحين والانتقال من سياسة الكم إلى الكيف حيث كشفت بيانات البنك المركزي الأخيرة أن مستوى الإنفاق في السياحة الثقافية تجاوز الـ 80 دولارا بعد أن كان لا يتعدى 35 دولارا في عام 2011.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة