جلسة استراتيجية الصناعة في مؤتمر أخبار اليوم
جلسة استراتيجية الصناعة في مؤتمر أخبار اليوم


بحضور عدد من الوزراء.. انطلاق جلسة استراتيجية الصناعة في مؤتمر أخبار اليوم

هاني محمد- محمد الهواري

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 10:32 ص

 

انطلقت الجلسة العامة الثانية في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس والتي تتحدث عن استراتيجية الصناعة، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، واللواء د. محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ورئيس غرفة الصناعات المعدنية.

وكانت فعاليات «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس» انطلقت أمس، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل.

وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

ويأتي المؤتمر متزامنا مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة