رئيس هيئة الاستثمار
رئيس هيئة الاستثمار


فيديو..رئيس هيئة الاستثمار: مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي يتسم بالمصداقية

أحمد عيسى

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 11:18 ص

قال رئيس هيئة الاستثمار، محسن عادل، إن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي يتسم بالمصداقية نظراً لكونه خلف مؤسسة عريقة بحجم أخبار اليوم.

وأوضح رئيس هيئة الاستثمار، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن المؤتمر يعكس بشكل واضح الرؤية المستقبلية بالنسبة للدولة، مشيرا إلى أن المؤتمر يناقش استراتيجية التصنيع والحديث عن الجيل الرابع بالنسبة للثروة الصناعية وتكنولوجيات التصنيع، بالإضافة إلى التطور خلال الفترة الحالية، وفكرة الدولة أن ترفع من معدلات التصنيع ومعدلات التشغيل وبالتالي يؤدي إلى ارتفاعمعدلات الاستثمار وبذلك سيتم انخفاض التضخم وسيتم زيادة معدلات التنمية.

وأكد رئيس هيئة الاستثمار، أن حجم الاستثمار بدأ في التزايد مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى أننا لدينا فرص أفضل، موضحا أننا بالرغم من انخفاض مستوي الاستثمار الأجنبي المباشر على مستوى العالم انخفض في السنة الماضية بمعدل تجاوز 45%، ارتفع في مصر بمعدل تجاوز 35%.

كان المؤتمر قد شهد أمس، انعقاد الجلسة العامة الأولى تحت عنوان «الاستثمار والسياسات المالية»، بحضور وزراء المالية والتنمية المحلية ورئيس هيئة الاستثمار، ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.
وشهد الافتتاح رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل.

 وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة