«أبوستيت»: «الزراعة» لم تجد أي تعاون من شركات تسويق الأقطان
«أبوستيت»: «الزراعة» لم تجد أي تعاون من شركات تسويق الأقطان


«أبوستيت»: «الزراعة» لم تجد أي تعاون من شركات تسويق الأقطان

عادل إسماعيل

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 11:53 ص

 

أكد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة لم تجد تعاون من شركات تسويق الأقطان في استقبال الأقطان التي تم إنتاجها هذا العام.

وأوضح أبوستيت، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن في ديوان الوزارة، أنه تم زراعة 336 ألف فدان بمتوسط إنتاجية يزيد قنطار عن العام الماضي، حتى جمعية منتجي الأقطان، مؤكدا " سعينا لتوفير قرض لجمعية منتجي الأقطان بنسبة مخفضة 12% لكنها تقاعست عن توقيع العقد مع البنوك التي تقدم هذه القروض، بينما الجهة الوحيدة التي التزمت الشركة القابضة للغزل والنسيج".

وأضاف وزير الزراعة، أنه نتيجة لذلك ترك المزارع فريسة للتجار، مضيفا أن "المساحة التي سيتم زراعتها الموسم القادم سوف تتناسب مع الاحتياجات هذا العام"، مشددا على أن هناك بعض الأطراف في الداخل والخارج تسعى لتحجيم إنتاجية الأصناف المصرية حتى لا تدخل كعنصر منافس في الأسواق العالمية.

عقد المؤتمر بحضور رئيس مركز البحوث الزراعية د. محمد سليمان، وقيادات ورؤساء القطاعات بالوزارة.

يذكر أن د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، دعا لعقد مؤتمر صحفي بمقر الوزارة بالدقي، لعرض أهم محاور التنمية الزراعية والخطة الاستراتيجية الجديدة لوزارة الزراعة وأهم الإنجازات التي تحققت منذ توليه المنصب في قطاعات الزراعة المختلفة، واستراتيجية العمل خلال المرحلة المقبلة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة