«أبوستيت» يجب أن نفخر بمشروع الصوب الزراعية وتحية لقواتنا المسلحة
«أبوستيت» يجب أن نفخر بمشروع الصوب الزراعية وتحية لقواتنا المسلحة


«أبوستيت»: يجب أن نفخر بمشروع الصوب الزراعية وتحية لقواتنا المسلحة

عادل إسماعيل

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 12:06 م

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه يجب أن نفخر بمشروع الصوب الزراعية الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي التحية لكل رجال الجيش الذين قاموا بهذا العمل الوطني الضخم.

وأوضح أبوستيت، خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن بديوان وزارة الزراعة، أن هذا المشروع الضخم سيؤدي إلى ضخ كميات من الخضروات في أماكن الحجز في الأسواق وكميات أخرى للتصدير، وأن هذا المشروع يمثل إعجاز قام به جهاز الخدمة الوطنية وشركة الزراعات المحمية.

وأضاف أبوستيت، أن الوزارة تطبيق كافة أليات الحد من مخاطر المبيدات على الصحة العامة أو على التصدير، وإنه حتى الآن تم تدريب 5 ألاف مطبق للمبيدات، لافتا إلى أن خطة العام القادم تستهدف زيادة هذه الاعداد، وأن الوزارة قطعت شوط كبير في مجال تطبيق الحد الأمان من المبيدات.

يعقد المؤتمر بحضور رئيس مركز البحوث الزراعية د.محمد سليمان، وقيادات ورؤساء القطاعات بالوزارة.

يذكر أن د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، دعا عقد اليوم مؤتمر صحفي بمقر الوزارة بالدقي، لعرض أهم محاور التنمية الزراعية والخطة الاستراتيجية الجديدة لوزارة الزراعة وأهم الإنجازات التي تحققت منذ توليه المنصب في قطاعات الزراعة المختلفة، واستراتيجية العمل خلال المرحلة المقبلة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة