الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس


«مميش»: تطوير ميناء العريش لتشجيع الاستثمار في سيناء 

هاني محمد- محمد الهواري

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 01:55 م

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن الأمن هو المشجع الرئيسي للاستثمار، مشيرا إلى أن الدولة تمكنت من السيطرة على الانفلات الذي حدث بعد ٢٠١١.

وأضاف "مميش" خلال مشاركته في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس بجلسة الاستثمار في سيناء، أن الدولة ستقوم بتطوير ميناء العريش ليصبح ميناء عالمي ومنصة للتصدير والاستيراد لتشجيع الاستثمار في سيناء.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية في قناة السويس هي قلب العالم وتتميز المنطقة بقوانين مرنة وسرعة في اتخاذ القرارات في مكان واحد وحوافز استثمارية مميزة، مشيرا إلى أنها تخضع لقانون المناطق الاقتصادية الخاصة وحوافز وزارة الاستثمار.

وكانت فعاليات «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس» انطلقت أمس، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل. وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

ويأتي المؤتمر متزامنا مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة