هالة أبو السعد
هالة أبو السعد


«أبو السعد»: مقترح قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة يحل مشاكل القطاع بالكامل 

محمد زين- عواد شكشك- نرمين سليمان

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 02:22 م

 

قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إن اللجنة تلقت مقترحا بمشروع قانون حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيتم مناقشة في دورة الانعقاد الثانية ولكن هناك أولويات تشريعية لعرض ومناقشته. 

 

 وأضاف وكيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالنواب - خلال كلمتها بجلسة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة على هامش فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس -  أن مقترح القانون يضم جميع مشاكل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الموجودة بالمحافظات بعد الحوار المجتمعية مع جميع الفئات العاملة بالقطاع وطرق حل تلك المشاكل وكيفية تبسيط الإجراءات.

 

وأوضحت أن المقترح يحتوي على تكوين هيئة وطنية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تخضع لرئاسة الجمهورية.

 

وأكدت أن مقترح مشروع قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة يضم حزمة من التسهيلات للمستثمرين الصغرى سواء الإعفاءات الضريبية والجمركية لمساعدة في دعم الاقتصاد المصري 


ويتراس جلسة «تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة» المهندس علاء السقطى رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتشهدها الدكتورة  نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات وعدد من رؤساء البنوك. 


وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أمس السبت 22 ديسمبر، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

 

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل. وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة