نيفين جامع
نيفين جامع


نيفين جامع تكشف دور جهاز مشروعات الصغيرة والمتوسطة

محمد زين- عواد شكشك- نرمين سليمان

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 02:27 م

 

قالت نفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة كان يعمل تحت مسمى الصندوق الاجتماعي للتنمية، والهدف الرئيسي الذى تم إنشاؤه ليكون له دور تنفيذي ودور تنسيقي.

وتابعت نيفين جامع، خلال كلمتها في جلسة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، أن الدور التنفيذي هو التوسيع فى تقديم الخدمات المالية و الغير مالية، أما الدور التنسيقي فيكون مع كل الوزارات و الهيئات والإدارات. 

وأشارت أن الخدمات المالية يقصد بها تمويل  كل المشروعات، أما الخدمات غير مالية والتي يقدمها الجهاز، تتمثل فى برامج رفع الوعى بريادة الأعمال، والتأهيل من خلال البرامج التدريبية، وتوجيه وإرشاد رواد الأعمال من الشباب والفتيات لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر.

ويترأس جلسة «تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة» المهندس علاء السقطى رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتشهدها الدكتورة  نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات وعدد من رؤساء البنوك. 

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أمس السبت 22 ديسمبر، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل. وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة