اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء


فيديو| خالد فودة: هذه أحلامي الاستثمارية لجنوب سيناء 

حسن هريدي

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 02:36 م

 

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، فرصة كبيرة لعرض المشروعات المقامة في المحافظة أمام الحضور، مضيفا: «أنا لما دُعيت لمؤتمر أخبار اليوم.. قلت لنفسي جاء الفرج».

جاء ذلك خلال جلسة «الاستثمار في سيناء» التي تقعد على هامش فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس.

واكد المحافظ أنه تم تخصيص ٤ آلاف فدان لإنشاء منطقة صناعية في منطقة أبو زينيمة، لافتا إلى أن المنطقة تحوي محطة شحن لتصدير الإنتاج للخارج.

وأشار اللواء خالد فودة، إلى أن تكلفة البنية التحتية لمنطقة أبو زنيمة تصل إلى ٥ مليارات جنيه، موضحا أنه خلال العامين المقبلين سيتم افتتاح أعمال الاستثمار في المنطقة.

 

وتابع المحافظ: «جنوب سيناء بها 4 مطارات دولية ومطار محلي لخدمة قطاع البترول وتعتمد على المياه المحلاة بنسبة ٦٧٪ و١٠٪ مياه أبار» .

وأكد فودة، انه يدرس حاليا إنشاء عدد من المشروعات الكبرى في قطاعات السياحة والاستثمار والزراعة وصيد الأسماك مثل مدينة اليخوت العالمية وميناء الطور العالمي ومدن طبية عالمية.

وشدد فودة، على ضرورة تذليل العقبات أمام الاستثمار وتخفيف القيود على المستثمرين.

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أمس السبت 22 ديسمبر، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل. وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة