ارشيفيه
ارشيفيه


«مميش» ينفي 3 شائعات حول قناة السويس

أسماء خليل

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 03:04 م

 

نفى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ما تداوله بعض وسائل الإعلام العربية ومواقع التواصل الاجتماعي حول عملية استحواذ موانئ دبي لمشروعات المنطقة الاقتصادية أو إلغاء الشراكة مع موانئ دبي، مؤكداً سير المفاوضات بشكل طبيعي وبخطى ثابتة، حيث إن التأني مطلوب، والدراسة والبحث من الأولويات بما يحافظ على مصلحة الطرفين.

 

وشمل نفى الفريق مميش أي اجتماعات تمت مؤخرًا بين موانئ دبي ونائب رئيس هيئة قناة السويس، مؤكداً عدم اختصاص أي شخص بهذا الموضوع سوى إدارة الهيئة الاقتصادية لقناة السوس، وعدم ارتباط هيئة قناة السويس بأية موضوعات تقع في نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باعتبار أنها هيئة مستقلة، عن هيئة قناة السويس واختلاف أهداف واختصاصات كل منهما.

 

وأعلن عن توقيع المنطقة الاقتصادية اتفاقية شراكة مع مجموعة موانئ دبي العالمية قريبا، لإنشاء شركة لتطوير 45 كيلو متر مربع بالمنطقة الصناعية في العين السخنة التابعة للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك بعد الانتهاء من إجراء الدراسات والمباحثات الفنية الخاصة بمشروع السخنة العالمي، بعد تكليف أحد المكاتب الاستشارية العالمية لدراسة المشروع.

 

وأكد الفريق مميش اهتمام القيادة السياسية في الدولتين مصر والإمارات ودعمهم لهذا المشروع الضخم الذي يجعل من منطقة السخنة مركز لوجستي عالمي، ويحقق رؤية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال إنشاء عدد من المصانع في مجالات الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى صناعات مواد البناء والأقمشة والمنسوجات والصناعات الغذائية  وصناعة الإلكترونيات وقطع غيار السيارات .

 

 

وأهاب الفريق مميش المواقع الإخبارية والصحف الإلكترونية بتحري الدقة في نشر الأخبار والبيانات تلك التي تخص المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وضرورة مراعاة مصلحة الدولة باستقاء المعلومات من مصادره.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة