الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود


خادم الحرمين: الثقافة تعزز الأمن والسلم وترسخ مفهوم التعايش

حازم الشرقاوي

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 04:00 م

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن الثقافة تمثل بمفهومها الشامل قاسماً مشتركاً أساسياً بين شعوب العالم وعاملاً مهماً لتعزيز الأمن والسلم وترسيخ مفهوم التعايش والحوار العالمي من أجل مستقبل أفضل.

جاء ذلك خلال استقبال الملك سلمان لضيوف الجنادرية ،اليوم الأحد، حيث أشار إلى أن هذا المهرجان يجسد تراث المملكة، ويعكس تنوع التراث في بلادنا، ويسهم في توعية الأجيال الشابة بهذا التراث، كما يسهم المهرجان في تعزيز التواصل الثقافي العالمي، وما وجودكم هنا إلاّ دليل على ذلك.

وأضاف «أرحب بكم ضيوفاً على المملكة العربية السعودية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثالثة والثلاثين، كما أرحب بمشاركة الجمهورية الإندونيسية الشقيقة ضيف شرف هذه الدورة».

قامت كذلك د.سمر بنت جابر الحمود بإلقاء كلمة نيابة عن الشخصيات المكرمة لهذا العام، قالت فيها: «لقد استثمرت الدولة في أبنائها وبناتها من الموطنين وبذلت الغالي والنفيس وحقق أبناء وبنات هذا الوطن الكثير من المنجزات في المجالات كافة، وأصبح الحضور السعودي علامة فارقة في كثير من الملتقيات الإقليمية والدولية على المستوى الفردي والمؤسسي وهذا بفضل الله أولاً، ثم بفضل الرعاية الكريمة والدعم غير المحدود من قيادة هذه البلاد المباركة».

بعد ذلك ألقى رئيس اتحاد الكتاب التونسيين د. صلاح الدين الحمادي كلمة ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة أكد فيها على أن الاهتمام بالثقافة بما هي تراث وفكر وأدب وإبداع، هو من أولويات سياسة المملكة العربية السعودية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة