مواهب برنامج "Little Big Stars" مع أحمد حلمي
مواهب برنامج "Little Big Stars" مع أحمد حلمي


مواهب تسحر الجمهور في برنامج «Little Big Stars» مع أحمد حلمي

أحمد السنوسي

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 04:20 م

ضمت الحلقة السادسة من برنامج "Little Big Stars- نجوم صغار على "MBC مصر"، النسخة العربية من برنامج المواهب العالمي الشهير "Little Big Shots"، أطفالا من مختلف الدول العربية، من دون أن تغيب المواقف الطريفة عن الأجواء وكذلك "القفشات" خفيفة الظل من النجم أحمد حلمي.

 

بداية الحلقة كانت مع الباليه المائي (Water Ballet)، مع فريق "Dragon Team" من مصر، المؤلف من 8 فتيات هن مريم، يارا، مديحة، فريدة، ندى، أمينة، سلمى، جنى اللواتي رافقتهن إلى الاستديو مدرباتهن الأربعة. شرحت الفتيات لحلمي كيف يرقصن تحت الماء ولفتنُ إلى أن موسيقى ذات طابع الرعب هي المحببة لهن. وأكدن أنهن خضن بطولات عدة وحصلن على جوائز وميداليات متعددة، منذ دخولهن هذا الفن قبل نحو 6 سنوات.

 

أما موسى الصعب من العراق (6 سنوات)، فقرر حلمي أن يطلق عليه اسم موسى بيكاسو، كونه يعشق عالم الرسم رغم صغر سنه، وأقام معرضاً للرسم  في بلده. وتحولت الفقرة إلى مشهد مسرحي بين الطفل وحلمي الذي لم تغب الضحكة لحظة عن وجهه طيلة الفقرة. وقرر حلمي أن يبرز موهبته في الرسم أيضاً فرسم موسى بشكل كاريكاتوري في لوحة استخدم فيها اللونين الأسود والأصفر فقط. وقدم حلمي للطفل في نهاية الفقرة هدية أسماها "عالم موسى"، وهي عبارة عن مجلد يضم لوحات الطفل.

 

ومن عالم الرسم إلى الرقص مع الثنائي أنجيلا أبو عبود ورافاييل ابراهيم من لبنان، واللذين دخلا مسابقات عدة وحصدا كؤوس وميداليات. وتحدث الثنائي عن طموحهما الذي يتجاوز المحلية إلى العالمية، قبل تقديمهما لوحة استعراضية راقصة.

 

بعدها أطلّ كريم عتوم من الأردن (11 سنة)، الذي يعشق البحث في عالم الحيوان إلى حد يشكل موسوعة متنقلة تمكنه من الإجابة على أسئلة كثيرة عن الحيوانات المائية الذي استهواه منذ أربع سنوات تقريباً. وكشف لحلمي عن تاريخ الحيتان وعن أنواعها وعن أول كتاب قرأه في عمر 8 سنوات، وشرح عن رسومات الحيوانات المائية التي عرضت خلفة على الشاشة، قبل أن يغوص في شرح آخر عند عرض بعض لقطات الفيديو عن عالم البحار. وأكد كريم لحلمي أنه يرغب في التخصص ودرسة علم الأحياء. وتوجه حلمي بالشكر إلى الأهل الذين يدعمون موهبة أطفالهم وينمونها ويعملون على الاهتمام بها.

 

وأعطى دخول محمد جنيد من سوريا طابعاً حماسياً للحلقة عند دخوله. ابن 13 عاماً حقّق من خلال فيديو أغنية "ساعة وتغيب الشمس" رقماً كبيراً من المشاهدات على اليوتيوب تجاوز 46 ملبيون متابع. ولم يقتصر دور الأهل معه على التشجيع والدعم بل امتد إل ى قيام والده بكتابة أغان خاصة له. كما غنى محمد أغنية "ساعة وتغيب" الشمس" على مسرح البرنامج، بعد دردشة مع حلمي.  

 

أما آخر الأطفال الذين ظهروا في الحلقة، فكان على خالدي من السعودية (7 سنوات)، وهو الطفل الذي يجيد إلقاء القصائد والشيلات، وهو فوق ذلك يتميز بروحه المرحة التي أعطت الفقرة طبيعة خاصة بدأت بالحديث عن هاري بوتر الشخصية السينمائيّة الشهيرة الذي يرغب علي بأن بكون ساحراً مثله، فيسحر الناس بشعره وبما يقدمه على المسرح. وفي ختام الفقرة سأل علي بعض الحاضرين عن أسمائهم ليلقي أبيات شعر تحمل هذه الأسماء.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة