علاء والي
علاء والي


رئيس «إسكان النواب»: حسم تراخيص الأراضي الصناعية

محمد زين- عواد شكشك- نرمين سليمان

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 05:07 م

قال المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنه تم الفصل بين التنمية الصناعية وهيئة المجتمعات العمرانية، مما يستلزم ضم الأراضي الصناعية إلى تبعية هيئة التنمية الصناعية.

جاء ذلك في الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، والتي انطلقت منذ قليل بعنوان: «التنمية العمرانية والتصنيع» وذلك بحضور الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس و دكتور عاصم الجزار نائب وزير الإسكان ورجل الصناعة هشام طلعت مصطفى وعمرو القاضي وأيمن اسماعيل وعمرو القاضي وشريف الحلو 


وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أمس السبت 22 ديسمبر، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.


وتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

وجاءت النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل. وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة