الهيئة العامة لقصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة

صور| «ثقافة الدقهلية» تحتفل بالذكرى 120 لميلاد «كوكب الشرق»

نادية البنا الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 05:13 م

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، بفرع ثقافة الدقهلية، حيث نظم الفرع احتفالاً بالذكرى 120 لميلاد كوكب الشرق "أم كلثوم"، ابنة قرية طمى الزهايرة بالسنبلاوين، وذلك بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

وتضمن الحفل عرضًا فنيًا لفرقة المنصورة للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو أحمد زكي، وقدمت الفرقة عددًا من أغاني كوكب الشرق منها: "أنت عمري، وسيرة الحب، والأطلال، وفات الميعاد"، وذلك بحضور د. كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية، ولفيف من القيادات الثقافية والتنفيذية والشعبية بمحافظة الدقهلية، وأسرة الفنانة الراحلة.

وعقد بيت ثقافة دكرنس، محاضرة بعنوان "دور الكتابة والمثقفين في الواقع العربي المعاصر"، ألقتها الأديبة جيهان النجار، وتحدثت عن المثقفين والمبدعين ودورهم في واقعنا العربي الذي نعيشه الآن من خلال إلقاء الضوء على العديد من القضايا والمشكلات التي يتعرض لها الوطن، ودور المبدع في توجيه المجتمع نحو هذه القضايا، ووضع حلول لها.

وأقام بيت ثقافة المطرية، محاضرة بعنوان "الخط العربي هويتنا وتراثنا"، وذلك احتفالاً باليوم العالمي للغة العربية، قدمها محمد المغربي نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام، وأوضح خلالها تعريف الخط بأنه فن وعلم وإبداع، مشيرًا إلى أول من خط بالعربية والعلوم المتعلقة بالخط، وأهمية تدريس الخط بالمدارس والمعاهد، واختتم بشرح الأهداف التربوية من تدريس الخط.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة