مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس

«وكيل عين شمس» يطالب بربط التعليم الجامعي بالصناعة

محمد زين- عواد شكشك- نرمين سليمان الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 05:19 م

طالب الدكتور عمر الحسيني، وكيل جامعة عين شمس، جميع الجامعات المصرية بتفعيل تجربة ربط التعليم الجامعي بالصناعة. 

وأضاف خلال مداخلة له بجلسة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أن جامعة عين شمس وقعت بروتوكول تعاون مع الصين لربط الجامعة بقطاع الصناعة لتوفير التدريب لطلاب الجامعة بالصناعة.

 وأوضح أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة الأخيرة، منوها  إلى أنه من المقرر تنفيذ أول مشروع من بروتوكول جامعة عين شمس والجانب الصيني مارس المقبل، موضحا أن الهدف من البروتوكول هو خروج شركات ناشئة من الجامعات مرتبطة بالصناعة.

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أمس السبت 22 ديسمبر، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.


ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل. وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة